أداة تكشف تعقب مواقع التواصل لبيانات المستخدمين

أطلقت شركة “في بي إن مونيتور أداة “من يتابعك”، التي تتيح معرفة المواقع التي تتبع المستخدمين على مواقع مثل “فيسبوك” و”جوجل” و”إنستجرام”.
وتأتي الخدمة بحسب الشركة، بناء على دراسات مكثفة استندت إلى البحث في آليات عمل الكثير من المواقع، وفق ما نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن متحدث باسم “في بي إن مونيتور”.

بات بمقدور مستخدمي الإنترنت معرفة كيفية تتبع مواقع التواصل الاجتماعي لحساباتهم، ومستوى الشحن في بطاريات أجهزتهم، والرسائل الإلكترونية التي يقومون بإرسالها، عبر الاستعانة بأداة جديدة.


ونقلاً عن الاقتصادية، تتيح الأداة معرفة الطريقة التي تتعامل معها شبكات التواصل وخدمات الإنترنت مع مسائل الخصوصية، مثل “الوصول إلى الرسائل” و”معلومات الجهاز واستخداماته”.
وإلى جانب ذلك، بمقدور الأداة إظهار المواقع التي تتبع موقع المستخدم الجغرافي، وتتبع بعض التطبيقات لمستوى شحن البطارية وشبكات الـ”واي فاي” القريبة، والتسجيلات الصوتية لعمليات البحث.
وبحسب جايا بولات، خبيرة الأمن المسؤولة عن الأداة الجديدة، فإن المشكلة مع مواقع التواصل وشركات الإنترنت تكمن في الاحتفاظ ببيانات المستخدمين، حيث ينصح دائما بضرورة قراءة سياسة الخصوصية لوقف انتهاكاتها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More