بالفيديو..طريقة عمل مكرونة بالبشاميل من مطبخ هنا الزاهد وإسعاد يونس

تعد المكرونة بالبشاميل من الأكلات المصرية والشرقية، ومن أنواع المكرونة المحببة لدى الجميع، والتي تتمتع بمذاق رائع وطعم شهي، ودائماً ما تكون صنف أساسي في العزومات ورمضان.

طريقة عمل مكرونة بالبشاميل من مطبخ هنا الزاهد

ويمكنك عزيزتي إعداد هذا الطبق من خلال مطبخ سوشيال بالعربي على طريقة النجمتان إسعاد يونس وهنا الزاهد اللتان قدما هذا الطبق بشكل مختلف وطريقة بسيطة وسهلة، للمكرونة بالبشاميل، وإليكي المقادير وطريقة التحضير، جربيها على طريقة إسعاد يونس وهنا الزاهد في مطبخك.

مقادير عمل مكرونة بالبشاميل

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: نصف كيلو لحمة مفرومة، كيس مكرونة، عدد 2 بصلة حجم كبير مقطعة، زيت ذرة، ملعقتين زبدة، حبة طماطم طازجة مقطعة مكعبات، ملعقة كبيرة صلصلة طماطم، كوب دقيق، 2 كوب لبن حليب، كريمة لباني، جبنة موتزريلا، جبنة بارميزان، فلفل أسود، ملح حسب الرغبة.

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل

1 ـ اسلقي المكرونة بالطريقة العادية في ماء مغلي مع رشة من الملح ونقط من الزيت، لتصبح المكرونة جاهزة مسلوقة.

2 ـ ضعي في مقلاة على النار كمية قليلة من زيت الذرة مع ملعقة زبدة، حتى تسخن، بعد ذلك ضيفي البصل المقطع وتشويحه جيداً، مع رشة من الفلفل الأسود.

3 ـ ضيفي إلى البصل، اللحمة المفرومة، مع استمرار التقليب لتعصيج المفروم، وبعد 5 دقائق من التقليب، ضيفي الطماطم المكعبات، وملعقة صلصة الطماطم المصنعة، واستمري في التقليب حتى تنضج اللحمة المفرومة.

ـ4 في مقلاة أخرى على النار، جهزي البشاميل على طريقة النجمة إسعاد يونس، ضعي في المقلاة القليل من الزيت مع ملعقة زبدة، وضيفي إليهما كوب الدقيق، واحرصي على تقليب الدقيق جيداً في الزيت، لمدة 3 دقائق، قومي بعدها بإضافة الحليب بكمية مناسبة، مع التقليب وتحريك الخليط لضمان التجانس.

شاهدي أيضا” :
بالفيديو:طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وتبنياكي من مطبخ آيتن عامر

5 ـ ضيفي إلى الدقيق والحليب، كمية من الكريمة اللباني مع التقليب، والتي تعطي مذاقاً رائعاً لها، في حين أكدت إسعاد يونس أنها يمكن الاستغناء عنها، ولكنها تفضلها هكذا بطريقتها الخاصة، بعد ذلك ارفعي البشاميل من على النار، بعدما أصبح متجانس.

6 ـ جهزي صينية للبشاميل، غير لاصقة، وضعي بها نصف كمية المكرونة المسلوقة، واسكبي كمية من البشاميل، مع خلطهما جيداً، وافردي المكرونة بالبشاميل جيداً في الصينية، وبعدها وزعي طبقة من الموتزاريلا، وفوقها طبقة خليط اللحمة المفرومة.

7 ـ وفي خطوة أخيرة، قومي بإضافة باقي كمية المكرونة المسلوقة فوق طبقة اللحمة المفرومة، وبعدها وزعي باقى كمية البشاميل فوق المكرونة بحيث تتشربها وتغطيها جيداً، وأخيراً، وزعي على الوجه جبنة البارميزان، وإدخليها الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى تنضج، ويكتسب الوجه لوناً ذهبياً، وتصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More