7 نصائح مهمة لصحة الحامل والجنين في رمضان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تختلف المرأة الحامل عن أي امرأة عادية في احتياجاتها للغذاء الصحي والجيد الذي يمد جسمها بكل ما تحتاجه ويحتاجه الجنين، الذي يحصل على غذائه من خلالها، وهو ما يثير القلق أثناء الصيام في رمضان.

ويعد صيام الحامل في رمضان، أمر لا يضر بصحتها، خاصة إذا كانت لا تعاني من أي مشاكل صحية، ولكن الأهم أن تعي جيد أنها عليها الالتزام ببعض العادات الصحية التي ستجعل صيامها في شهر رمضان أماناً تماماً عليها وعلى جنينها، وفي إطار ذلك نقدم لكي عزيزتي الأم الحامل، 7 نصائح مهمة للحفاظ على صحة الحامل والجنين في رمضان.

نصائح مهمة للحامل والجنين في رمضان

1 ـ تحتاج الحامل إلى نسبة كبيرة من البروتين تزيد عن الطبيعي بـ30%، لذلك يجب أن تحافظ إدخال البروتينات في إفطارها في رمضان، مع التوازن بين النشويات والخضروات والفواكه.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ مع ارتفاع درجة الحرارة والصيام، هذا يجعل جسمك في حاجة إلى السوائل، وحتى لا تزيد من فرص التهاب المسالك البولية والإمساك الضار بصحتك، لذلك احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية المفيدة للصحة.

3 ـ احرصي على تناول حبات التمر على الإفطار، بما لا يقل عن 3 حبات، والذي يمنح جسمك السكريات المفيدة، حيث تنخفض معدلات السكر في الدم أثناء الصيام.

4 ـ حتى لا تشعرين بالامتلاء أثناء الإفطار، والذي قد يجعلك تشعرين بضيق التنفس، خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل، وتحصلين أيضاً على فوائد طعامك، احرصي على تقسيم وجبة الإفطار إلى 4 أجزاء تناوليها ما بين الإفطار والسحور.

5 ـ اكثري من تناول الخضروات والفواكه مثل الجرجير الذي يمنع تشوه الأجنة، كما تمنحك الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

6 ـ تناول الألبان ومنتجاتها، حيث تعد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والتي ستحميكي من آلام العظام وتشنج العضلات.

7 ـ اهتمي بوجبة السحور جيداً، واحرصي على تناول التمر بالحليب من خلالها، مع الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تحتاجينها مثل البيض والزبادي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More