بالفيديو:طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وتبنياكي من مطبخ آيتن عامر

تعد النجمة آيتن عامر من النجمات عاشقات المطبخ والطبخ، والتي لا تتوقف عن ابتكار العديد من الأكلات والأصناف الجديدة من مختلف البلاد العربية والغربية من خلال مطبخها الخاص.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

وفي إطار ذلك نقدم لكي عزيزتي صنفين مختلفين، من الأكلات، إحدهما من المطبخ المصرى، والأخرى من المطبخ الياباني على طريقة النجمة آيتن عامر بطريقة سهلة وبسيطة ستمكنك من إعدادهما بسهولة، وهما الكبدة الإسكندارني من المطبخ المصري، وتبنياكي من المطبخ الياباني، إليكي المقادير وطريقة التحضير.

الكبدة الإسكندراني بطريقة آيتن عامر

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: كيلو كبدة مكعبات، عدد 1 رأس ثوم كاملة مفرومة، ملعقة كزبرة جافة، كمون، فلفل أخضر حار، زيت، وليمون، وملح حسب الرغبة.

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني على طريقة المطاعم

1 ـ اخلطي كل من الثوم والكزبرة والكمون والفلفل الحار، في المفرمة الكهربائية.

2 ـ ضعي كمية قليلة من الزيت، في مقلاة على النار، وضيفي إليها خليط الثوم، وقومي بتشويه لمدة 3 دقائق.

3 ـ ضيفي بعد ذلك إلى الثوم، مكعبات الكبدة، وتشويحها جيداً حتى تنضج، مع إضافة فلفل أخضر مقطع حسب الرغبة.

4 ـ ضيفي الملح والليمون قبل رفع الكبدة من على النار، لتصبح جاهزة للتقديم.

أقرئي أيضاً :
بالفيديو.. طريقة عمل فتة الدجاج والمقلوبة السورية من مطبخ كندة علوش

طريقة عمل التبنياكي بطريقة آيتن عامر

المقادير: قطعتين ستيك، ثوم مفروم، جزر مبشور، كوسة مبشورة، بصل مبشور، زبدة، صويا صوص، أرز أبيض مطبوخ.

طريقة التحضير

1 ـ ضعي مقلاة غير قابلة للصق على النار، وضيفي إليها قطع الستيك لتشويحها، واحرصي على تقليبها على الجانبين.

2 ـ ضعي ملعقة زبدة، في مقلاة على النار، وضيفي ملعقة ثوم مفروم، وملعقة من الجزر المبشور، وملعقة من الكوسة المبشورة، مع التقليب جيداً لمدة 3 دقائق.

3 ـ ضعي كمية من الأرز الأبيض المطبوخ، إلى الخليط السابق، وافرديها جيداً، وضيفي إليها ملعقة من صويا صوص وملعقة أويستر صوص، مع ملعقة ماء دافئ، وخلطهما مع التقليب لمدة 3 دقائق، وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم.

4 ـ بعد تشويح الاستيك قومي بتقطيعها إلى معكبات، ولتجهيز صوص الاستيك، ضعي فى مقلاة ملعقة زبدة، مع ملعقة ثوم مفروم وتشويحها، ضيفي إليها ملعقتين صويا صوص، وملعقة أويستر صوص، مع التقليب جيداً، حتى يتماسك الصوص قليلاً.

5 ـ ضعي مكعبات الاستيك في طبق التقديم، واسكبي فوقها كمية من الصوص، وفي الكمة المتبقية قلبي بها على النار الكوسة والجزر حلقات النص تسوية ومع بصل، وتقليبها لمدة دقيقة، بعدها ضفيها إلى جانب تقديم الاستيك لتصبح جاهزة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More