(5) نصائح مهمة لتربية الاطفال الذكور وكيفية التعامل معهم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تربية الأبناء أمر شاق ويحتاج لمجهود بشكل عام، إلا أن تربية الاطفال الذكور قد تحتاج إلى مجهود مضاعف عن الإناث، حيث تختلف طبيعة الإناث عن طبيعة الذكور، فكل منهما خصائصه النفسية المختلفة.

نصائح هامة في تربية الاطفال الذكور

وبالتالي فالمسألة تحتاج من الأبوين، فقط معرفة بعض القواعد والنصائح التي تسهل لهما الأمر في التعامل مع الأولاد الذكور، والتي تساعدهما في تربيتهم تربية سليمة وناجحة، وإليكما أهم 5 نصائح لتربية الأولاد الذكور وكيفية التعامل مع طبيعتهم الخشنة والمتمردة.

نصائح للتعامل مع الأولاد الذكور وتربيتهم تربية سليمة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الأب قدوة لأبنائه

الأب بالنسبة للابن، قدوة له والمثال الحي الذي يتبع أثره، والذي غالباً ما يكون نسخة منه، لذلك لابد أن يعي الأب دوره في تربية الأبناء الذكور، ويكون بالنسبة لهم قدوة حسنة، وعليه أن يراعي تصرفاته دائماً معهم، والأهم أن يكون صديق لهم، فهو أدرى بطبيعتهم.

التعبير عن مشاعره

من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الأبوين في تربية الأولاد الذكور، هو تعنيفهم الشديد عند بكائهم، وتوبيخ الولد على بكائه، على أنه رجل والرجل لا يبكي، وهذا أمر خاطئ، فلا خوف من تعبير الولد عن مشاعره بالحزن والبكاء، لأن كبت المشاعر أمر يؤثر على سلوكياته.

تحمل المسؤولية

من المهم لتربية ابن يستطيع تحمل المسؤولية في المستقبل، أن يكون ذلك في التنشئة، وتدريبه على ذلك منذ الصغر دون مشقة، اجعليه يتولى بعض المهام على حسب عمره، مثل ترتيب غرفته، تحضير الأكل لنفسه، مساعدة أشقائه، وما غير ذلك.

أخطاء شائعة في تربية الأطفال الذكور

احترام الإناث

يرتكب الأبوين أخطاء كبيرة في تربية الأبناء، من التفريق بين الإناث والذكور، وأن تحمل الإناث على عاتقها كل شئ من المهام، بينما يكون الابن كل شئ جاهز له، وهذا أمر خاطئ تماماً، ولذلك لابد أن تكون المسؤولية والمهام مشتركة، وتعليمه كيفية احترام وتقدير شقيقته.

تجنب العنف

الذكور بطبعهم يميلون إلى التمرد، وبالتالي فاستخدام العنف الجسدي واللفظي مع الذكور، لن يزيد إلى تمردهم، ويكون له تأثير سلبي على شخصيته في المستقبل، لذلك يجب تجنب العنف، وأن يكون العقاب مناسباً.

شاهدي أيضا” :
6 عادات تساعدك على التربية السليمة للطفل لمستقبل أفضل

الأنشطة الحركية

على الأبوين اختيار الأنشطة الحركية المناسبة للطفل الذكر، والتي يستطيع من خلالها لتفريغ طاقاته، مثل الألعاب الهوائية والجري، وغيرها من الألعاب التي تناسبه.

فيديو : معلومات مهمة عن تربية الأطفال الذكور

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More