تعرفي على الطرق المثالية لتلميع الذهب‎ والمجوهرات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الذهب، والمجوهرات كلمات لها سحرها، لأنّها تجمع بين طياتها الجمال والزينة والثروة، فهي ليست مجرد إكسسوار يمكن إهمالها أو رميها في يوم من الأيام، والحفاظ على بريقها ولمعانها غاية بحدّ ذاتها لكل من يقتنيها، حيث إنّ الأوساخ على قطع المجوهرات تكون تراكمات للغبار، ومساحيق التجميل، وزيوت العطور والكريمات ومواد التنظيف، وطرق تنظيفه ليست صعبة ولا معقدة ويمكن إتمامها في المنزل إن رغب مالكها أو إرسالها إلى محل صياغة الذهب ليقوم بتنظيفها.

لعلكِ واحدة من بين نساء كثيرات يتساءلن على الدوام عن طريقة تنظيف الذهب وتلميعه، لا سيما إن مضى عليه وقت طويل. ولمعرفة أسهل الطرق وأكثرها أماناً على سلامة الذهب، إليكِ ما يلي:

معجون الأسنان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

معجون الأسنان لتنظيف الذهب وتلميعه: أحضري قطعة الذهب الموجودة لديكِ، ويُفضّل لهذه الطريقة ألا تكون قطعة الذهب مرصّعة بالأحجار الكريمة أو اللآلئ. أحضري فرشاة أسنان ناعمة صغيرة وخصّصيها لهذا الغرض فحسب. اغمسيها بقليل من الماء الدافئ، ومن ثم ضعي فوقها قليلاً من معجون الأسنان وابدأي بفرك القطعة برفق، من داخلها وخارجها وفي الثنايا، ومن ثم اغسليها بالماء الدافئ وجفّفيها جيداً.

سائل غسيل الأطباق

سائل غسل الأطباق لتنظيف الذهب وتلميعه: يُعدّ سائل غسل الأطباق خياراً جيداً أيضاً، لا سيما إن كانت قطعة الذهب مرصّعة بالأحجار الكريمة أو اللآلئ. أحضري كوبين من الماء الفاتر وضعي فيهما ملعقة صغيرة ونصف من سائل غسل الأطباق وامزجيه جيداً في الماء حتى يتكوّن لديكِ قليل من الرغوة. اغمسي القطعة الذهبية في الكوب وانتظري ما لا يقل عن أربعين دقيقة ومن ثم اغسلي القطعة جيداً بالماء الفاتر، وجفّفيها بحرص قبل إعادتها لعلبتها التي تحفظينها داخلها.

استخدام قماش مبلل

هذه الطريقة تناسب قطع المجوهرات المزينة بأحجار ملصقة بمادة صمغية

وبالنهاية، من الجيد أن الذهب الجيد لا يُصاب بالصدأ ولا البهتان، لكن الزمن قد يترك بعض الأثر عليه. لذا، لا تتركيه مبتلاً دون أن تجفّفيه ولا تعرّضيه للشمس طويلاً ولا تجعليه نهباً للغبار والأوساخ والأتربة، بل احفظيه بطريقة جيدة وصحيحة داخل العلب المخملية المقفلة بإحكام، وبوسعكِ الحصول عليها من الصائغ مباشرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More