طريقة عمل كرات الكفتة بالجبنة اللذيذة بخطوات سهلة للشابات

إعداد أكلات سريعة ولذيذة وشهية لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد، هو أمر ترغبه الكثير من الشابات، خاصة بعد يوم طويل من العمل والتواجد خارج المنزل، يصبح معه الوقوف طويلاً في المطبخ أمر صعب.

ولأن أوقات كثيرة يصبح وجود قائمة من الأطعمة سهلة التحضير أمراً ضرورياً، فيمكنك عزيزيتي الشابة أن تضمي طبق كرات الكفتة بالجبنة اللذيذة، إلى قائمة أصناف أكلاتك الجديدة، والتي يقدمها لكي مطبخ سوشيال بالعربي، بطريقة سهلة وبسيطة، جربيها من خلال مطبخك في لإعداد أكلة سريعة وشهية، إليكي المقادير وطريقة التحضير بخطوات سلهة وبسيطة.

طريقة عمل كرات الكفتة بالجبنة اللذيذة لطبق سريع

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المقادير: نصف كيلو لحم مفروم، عدد 2 بصل حجم كبير مبشورين ومتصفين من العصير، ملعقة صغيرة ثوم مفروم، ملعقة صغيرة بابريكا، ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون، ملعقة صغيرة بهارات لحمة، بقدونس مفروم، جبنة رومي مبشورة أو شيدر أو أي نوع حسب الرغبة، رشة قرفة، ملعقة ملح صغيرة أو حسب الرغبة.

طريقة تحضير كرات الكفتة بالجبنة

1 ـ اخلطي اللحم المفروم مع البصل والثوم في المفرمة الكهربائية، مع باقي المكونات التالية البابريكا والزنجبيل، وبهارات اللحمة، والقرفة والملح والبقدونس، ويراعي خلط المكونات جيداً حتى يتم مزج المكونات.

2 ـ بعد ذلك قومي بتشكيل اللحمة المفرومة إلى كرات مع حشو الكرات من الداخل بنوع الجبنة الذي ترغبين فيه، وبعد ذلك يتم غلق الكرة، وهكذا إلى أن تنتهي من الكمية كاملة وتشكيلها بهذه الطريقة.

3 ـ ضعي في صينية القليل من الدهون أو رق زبدة، حتى لا تلتص كفتة الجبنة، وقومي برص الكرات في الصينية مع مراعاة عدم التصاق الكرات.

4 ـ سخني الفرن على درجة 180، وإدخلي الصينية داخل الفرن، وتركها حتى تنضج.

5 ـ بعد ذلك إخرجي الصينية لتصبح جاهزة للتقديم، ويمكنك تزينها بأوراق البقدونس أو أي شئ حسب الرغبة، يمكن تقديم هذه الأكلة إلى جانب المكرونة أو سلطة خضراء، ويفضل تناولها بعد خروجها من الفرن مباشرة، حتى تكون الجبنة سايحة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More