(السعودية) تحصد 11 جائزة في أوسكار الإعلام السياحي العربي بالقاهرة

في إنجاز جديد يضاف إلى قائمة الإنجازات التي يشهدها الوطن السعودي، في ظل قيادته الرشيدة، والذي يأتي وفق رؤية المملكة 2030، حصدت المملكة العربية السعودية 11 جائزة متميزة من جوائز الإعلام السياحي العربي، متصدرة بذلك الدول العربية ضمن حفل تكريم نظمه المركز العربي للإعلام السياحي للفائز بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، وذلك بحضور مسؤولين عرب، وأعضاء من السلك الدبلوماسي بالقاهرة، وممثلين عن الهيئات السياحية والثقافية بالوطن العربي، والتي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.


جاء حفل التكريم على هامش الملتقى السنوي للإعلام السياحي، بحضور أكثر من 40 إعلاميًّا عربيًّا، ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، الذين أعدت لهم وزارة السياحة المصرية برنامجًا بين القاهرة والغردقة والعين السخنة لمدة أسبوع، إلى جانب ورش عمل وبرامج تدريبية.


من جانبه هنأ خالد آل دغيم، الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على ما حققه شباب الوطن على مستوى الوطن العربي في جوائز الإعلام السياحي في دورتها الحالية، على حصد الإحدى عشرة جائزة، إضافة إلى جائزة سفير السياحة العربية التي كانت من نصيب خالد بطيان العمار، وفاز حسن خميس دماس بجائزة أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي من التعاون الدولي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وفازت وكالة نادي المسافر بأفضل وكالة سفر وسياحة عربية، وحصل الصحفي خالد الشاماني من صحيفة (سبق) على أفضل تقرير صحفي سياحي، ونال فائز محمد المالكي جائزة أفضل فكرة لبرنامج سياحي.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |


كما فاز المصور محمد فالح البجادي بجائزة أفضل لقطة سياحة مصورة عن عروض الصوت والضوء بأبها، ومناصفة معه حصل المصور عبدالمجيد صالح البلوي على الجائزة نفسها عن لقطة (شتاء طنطورة).
فيما كانت جائزة أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام (السائح السعودي) لمحمد العوض، ونال الرحالة مشعل بن ماجد القحطاني جائزة التميز الخاص لأفضل محتوى سياحي عبر سناب شات (مسنتر في أوروبا)، وفاز حمود القويفل بجائزة التحكيم الخاصة، كما فازت وكالة سما المسافر بجائزة التحكيم الخاصة.
فيما كانت شخصية التراث العربي من نصيب الشيخة مي آل خليفة رئيس هيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين، وجائزة شخصية العام السياحية نالها الدكتور محمد عزت من مصر، وجائزة القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية العربية حصل عليها شكري شراد من وزارة السياحة في تونس.
وجاءت جوائز الإعلام السياحي المتخصص كالتالي: أفضل تحقيق صحفي سياحي (سياحة الترفيه بالإمارات) للصحفي رامي قناوي من صحيفة البيان الإماراتية، وأفضل حوار صحفي سياحي (أولويات التطوير وفق الخطط) للصحفي حمود المحرزي من جريدة عمان بسلطنة عمان، وأفضل تحقيق صحفي سياحي (المزاحيط الأثرية بالرستاق) للصحفية منى الخروصية سلطنة عمان، وأفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) للصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان مناصفة مع مقال (السياحة الدينية) للكاتب الأب رفعت ميشيل من المملكة الأردنية الهاشمية.
وجاء أفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيع عمر عسران من إذاعة صوت العرب من مصر مناصفة مع المذيعة أمل الجهوري من سلطنة عمان، وجائزة أفضل برنامج سياحي كانت من نصيب حاتم بلحوش من تونس عن برنامج (زينة البلدان)، وجائزة أفضل إخراج للبرامج التلفزيونية السياحية عن برنامج (أرض السمر) للمخرج سيف الدين حسن من السودان، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي (الاستشفاء البيئي).
وفازت الإعلامية حنان أحمد عبد الرحمن من مصر مناصفة مع الإعلامية بشرى نيروخ من الأردن عن برنامج (العقبة وجهة السياحة العالمية)، وفازت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بجائزة أفضل موقع إلكتروني للهيئات.
وجاءت جوائز الإعلام السياحي التواصلي (السوشيال ميديا) كالتالي: جائزة أفضل محتوى سياحي على موقع سناب شات للمصور يوسف خالد الراشد من دولة الكويت، كما حصل موقع (جودوبا) من سلطنة عمان على جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي، وفازت حملة (جو تو موروكو) التي نظمتها وزارة السياحة بالمملكة المغربية بجائزة أفضل حملة ترويجية سياحية عربية.
أما أفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب فكانت لعادل نصار العدواني من دولة الكويت عن (ابن فطوطة) مناصفة مع (السياحة المستدامة) لسعود الدرمكي من الإمارات. وجاء أفضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية (روتانا صلالة).
أما نتائج الفائزين المميزين بجوائز لجنة التحكيم الخاصة فجاءت كالتالي: جائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي بوكالة الأنباء العمانية، وجائزة التميز الصحفي في كتابة التقارير السياحية (بابل حاضرة الدنيا) للصحفي سامي الجابري من العراق.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم للكاتبة وفاء صبيح من الأردن، كما نال محمد يوسف من مصر جائزة لجنة التحكيم الخاصة (الإبداع التسويقي)، وحصلت ريم الشافعي من مصر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتقديم التليفزيوني، وجائزة لجنة التحكيم للقيادات الفندقية للسيد محمد مصطفى من فندق الريتزكالورتون من أبوظبي.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More