إطلاق جائزة (ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية) بالأردن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في إطارالخطط التنفيذية للشراكة الإستراتيجية بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث العمل الحكومي، أطلقت مؤسسة ولي العهد والحكومة الأردنية بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة جائزة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، لأفضل تطبيق خدمات حكومية.
تهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية تسهل الوصول إلى الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطنون.
تبلغ قيمة هذه الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة الأردنية، 100 ألف دينار أردني موزعة على أفضل ثلاثة فرق تقدم تطبيقًا يسهم في تحسين الأداء الحكومي في ستة قطاعات رئيسية وهي قطاع الصحة والتعليم والنقل والمياه وبيئة الأعمال والسياحة.
وتغطي الجائزة، أكثر من 300 ألف طالب جامعي، سيكون بمقدورهم التقدم لفئات الجائزة بقطاعاتها الست.
تم إطلاق جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بمشاركة ممثلي أكثر من 500 جهة حكومية وخاصة، و32 جامعة أردنية حكومية وخاصة، وخبراء في قطاع الخدمات .

من جانبه أشاد الأمير الحسين برسالة وأهداف الجائزة الرامية إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى طلبة الجامعات، وتبني أفكارهم للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وتسهيله.

فيما قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، إن العلاقات الوطيدة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، على درجة عالية من التميز، وهي أنموذج يحتذى للعلاقات العربية العربية.
وتابع (نعتز بالشراكة والتعاون بين قيادتي البلدين الحكيمتين، ونعمل وفق توجيهاتهما المستمرة بتوطيد الشراكة والتعاون على مختلف الأصعدة).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |


وأشار إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جادّة لتطوير أداء القطاع العام، ورفع كفاءته، وتعزيز مساحة مشاركة الشباب في صنع القرار، والحياة العامّة، وتهيئة البيئة الملائمة للاستفادة من قدراتهم، وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، لافتًا إلى أن تمكين الشباب، ودعمهم وتفعيل دورهم، لا سيما طلبة الجامعات، يحظى باهتمام ملكي كبير .



Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More