دليلك الكامل للعناية بـ(الشعر العادي) وتألقه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الشعر العادي، بالتأكيد هو أفضل أنواع الشعر، والذي تصبح طرق العناية به من المهام السهلة للغاية، حيث أن الشعر العادي ليس دهني وليس جاف، مما يصفه الأخصائيون وخبراء التجميل بالشعر الصحي.

فقط كل ما يحتاجه الشعر العادي، هو الاهتمام به عبر عادات صحية، تخلو من الخطوات العديدة، وحتى يظل الشعر العادي يتمتع بتألقه وجماله، إليكي دليلك الكامل للعناية بـ(الشعر العادي) وتألقه من خلال خطوات بسيطة.

خطوات العناية بـ(الشعر العادي) للحفاظ على جماله

استخدام المنتجات المناسبة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

احرصي على استخدام المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو المناسب، لأن هذا سيكون بالتأكيد أفضل طريقة للحفاظ على أي نوع شعر، كما ينصح لصاحبات الشعر العادي غسله بالشامبو مرتين يومياً، للحفاظ على صحته ونظافته، وتجنب الماء الساخن الذي يفقد الشعر جماله واستعيني بالماء الدافئ.

الشعر
الشعر

تجفيف الشعر العادي

تجنبي تماماً النزول دون تجفيف الشعر بشكل جيد، للحفاظ على رطوبته وعدم تعرضه للجفاف، وتجنبي أيضاً تجفيف الشعر بواسطة المجفافات مثل السيشوار، لأنها ستلحق الضرر بشعرك وتؤثر إليه، وإذا كنتي مجبرة يمكنك ضبط المجفف على الإعدادات الباردة.

اقرأ أيضاً : زيت جنين القمح أفضل طرق العناية بالشعر طبيعيا

العناية بأطرافه

حتى يظل شعرك صحي وبحالة جيدة، احرصي على قص أطرافه، مرة كل شهر لتحفزي نموه، ولكي يظل شعرك بحالة أفضل دون تغيير أو لحاق الضرر به، مثل تقصف الشعر وتساقطه.

ابتعدي عن التسريحة الواحدة

لا تعتمدي دائماً تسريحة شعر واحدة، بل احرصي على عدة تسريحات مختلفة، من شأنها أن تساعد شعرك على النمو وتحافظ على صحته وجماله أيضاً.

الحالة النفسية وتأثيرها على الشعر

اعرفي جيداً أن حالتك النفسية لها تأثير كبير على صحة شعرك، بالسلب أو بالإيجاب، لذلك احرصي على الابتعاد عن التوتر والقلق بقدر الإمكان، حيث ينعكس ذلك على شعرك.

شرب كميات كبيرة من الماء

يلعب شرب كميات كبيرة من الماء دور كبيراً في الحفاظ على ترطيب الشعر وقوته ولمعانه، لذلك احرصي دائماً على شرب كميات مناسبة من الماء.

الغذاء الصحي

يحتاج الشعر للعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تحافظ على صحته وتمنحه التغذية الكاملة، وبالتالي يتأثر الشعر بنوعية الأطعمة التي تتناولينها، لذلك يعد الغذاء الصحي من أفضل طرق العناية بالشعر العادي، وتعد من الأطعمة المفيدة للشعر، الخضروات الورقية، والمكسرات، والأسماك التي تحتوي على الأوميجا3، والجزر.

بالفيديو 10 نصائح حول العناية بالشعر.. يجب على كل فتاه معرفتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More