دراسة حديثة.. العلاقة الحميمة ترفع من مستوى الذكاء والتركيز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تلعب العلاقة الحميمة دوراً مهماً وتأثيراً كبيراً على مختلف أعضاء الجسم، والتي تحقق له المزيد من الفوائد، منها رفع معدلات النشاط الذهني ومستوى الذكاء والتركيز لدى الطرفين.

وقد أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن للعلاقة الحميمة تأثيراً كبيراً في التنشيط الذهني، حيث تساعد على رفع مستوى الأدرينالين لدى الأشخاص، وهو الأمر الذي يحقق لديهم صفاء ذهني وراحة فكرية، مما يؤدي إلى رفع وتحسين مستوى الذكاء والتركيز بشكل كبير، مما تعمل على التخلص من الإجهاد الدماغي، والذي يؤثر بشكل كبير على حيوية ونشاط الأشخاص، ومن خلال ما يلي نرصد ما توصلت إليه الدراسة الحديثة بشأن العلاقة الحميمة وتأثيرها على الدماغ، وذلك من خلال عدة نقاط.

أهمية العلاقة الحميمة وتأثيرها على الدماغ والذكاء

1 ـ تساهم في تحسين نمو الخلايا الدماغية، وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والتي من شأنها تعزيز عملية الدماغ، وبالتالي التمتع بمزيد من الحيوية والنشاط والطاقة، مما تساعد على الراحة الفكرية والتركيز.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ تحسين الذاكرة لدى الأزواج، وهو ما أثبتته نتائج الدراسة الحديثة، حيث تمنع العلاقة الحميمة الخلايا الدماغية من التلف، مما يحمي الزوجين من الخرف المبكر، والحفاظ على عقلهما سليماً، والقدرة على التركيز بشكل قوي، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين مستوى الذكاء.

3 ـ تحسين الحالة المزاجية، ورفع هرمون السعادة لدى الزوجين، والتخلص من القلق والتوتر والضغوط، حيث تعمل العلاقة الحميمة على إفراز هرمون الدوبامين وهي مادة تكافح التوتر، مما يؤدي بدوره إلى التنشيط الذهني وتحسين عملية الدماغ، وبالتالي رفع مستوى التركيز والذكاء.

اقرأ أيضًا: للشابات .. 4 أشياء ينفر منها الرجل في بداية العلاقة

4 ـ التصدي للتأثيرات الخارجية وإجهاد الدماغ، خاصة للزوجان اللذان يستهلكان عقلهما في التفكير الدائم، مما يؤثر ذلك سلبياً على عملية الدماغ وتشتيت الانتباه والتركيز، في حين تساهم العلاقة الحميمة في التصدي لإجهاد الدماغ، والراحة الفكرية، وبالتالي التمتع بالذكاء الشديد، والتركيز القوي.

5 ـ تساعد العلاقة الحميمة على النوم الهادئ، بسبب إفراز هرمونات الاوكسيتوسين والسيرتونين، وهما يساعدا بشكل كبير على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، والنوم الهادئ، كلها أمور تعمل على تحسين عملية المخ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More