طريقة عمل ستيك بالثوم والزبدة مع البطاطس اللذيذة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تقع الكثير من الزوجات الشابات في حيرة شديدة تجاه الأصناف اليومية التي ستقدمها على مائدتها الخاصة لزوجها، والتي تسعى من خلالها للتجديد والابتعاد عن الأطباق المعتادة التي تفتقد المتعة.

لذلك لا تتوقف عن البحث عن الأصناف المختلفة، والتي تتميز بالمذاق الشهي، ومن أجل ذلك نقدم لكي عزيزتي الزوجة الشابة من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، طريقة عمل ستيك بالثوم والزبدة مع البطاطس، كطبق لذيذ غني بالنكهات ومفيد وصحي، قدميه لزوجك، وإبرزي مهاراتك في الطبخ من خلال مطبخك الخاص، وذلك بخطوات بسيطة وسهلة، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

مقادير عمل ستيك بالثوم والزبدة مع البطاطس

المكونات: 650 جرام من شرائح الستيك، 650 بطاطس صغيرة مقطعة أرباع، 3 ملاعق كبيرة من الزبدة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، 5 فصوص ثوم مفروم، جبن البارميزان، ملعقة صغيرة من إكليل الجبل الطازج (روزماري)، ملعقة صغيرة من الزعتر الطازج، ملعقة صغيرة أوريجانو صغير، رقائق فلفل أحمر مجروش، فلفل أسود مطحون، ملح حسب الرغبة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مكونات صلصة النقع

ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة صلصة حارة، ثلث كوب صلصة الصويا

طريقة تحضير ستيك الثوم والزبدة

1 ـ ضعي شرائح الستيك في وعاء كبير، وضيفي عليها زيت الزيتون وصلصة الصويا والصلصة الحارة، الفلفل الأسود، واتركيهم جانباً، حتى تتشرب قطع الستيك من الخليط جيداً.

2 ـ ضعي مقلاة على نار متوسطة، وضيفي عليها ملعقة من الزبدة، ومثلها من زيت الزيتون، وعندما تذوب الزبدة، ضيفي إليها شرائح البطاطس، واحرصي على تقليبها جيداً لعدة دقائق وحتى تنضج وتكتسب لوناً ذهبياً، بعد ذلك ارفعي البطاطس من الزيت والزبدة واتركيها في طبق جانباً.

3 ـ ضيفي إلى مقلاة الزيت باقي الزبدة، على النار، والثوم المفروم، والفلفل الأحمر، وإكليل الجبل، والزعتر، الأوريجانو.

4 ـ بعد ذلك ضيفي شرائح الستيك وتوزيعها في المقلاة جيداً، وقومي بتقليها على الجانبين، وقبل أن تنضج نهائياً ضيفي إليها صلصلة النقع في المقلاة.

5 ـ قومي مرة أخري، بإضافة البطاطس المطبوخة إلى الستيك على النار، حتى تسخن، وضيفي إليها الفلفل الأسود والملح حسب الرغبة.

6 ـ بعد ذلك يصبح الستيك والبطاطس جاهز للتقديم، ضعيه في طبق وقومي بتزينه بالفلفل الأحمر المجروش وبرشة من جبن البارميزان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More