نسيان الزوج للمناسبات مشكلة تعاني منها النساء (اعرفي الحل)

ينتاب الكثير من الزوجات الاحباط ومشاعر الغضب، في ظل نسيان الأزواج للمناسبات المهمة والعاطفية التي تجمع بين الطرفين، مثل تاريخ الزواج أو عيد ميلاد الزوجة، والتي تمثل أهمية كبيرة لدى النساء جميعاً.

وتعتقد الزوجة أن نسيان شريكها لتواريخ هذه المناسبات هو نوع من التجاهل أو أن زوجها لم يعد يحبها، خاصة أنها تقدس هذه المناسبات، وتجدد العاطفة لديها بكسر الروتين والملل الذي يسيطر على الحياة بعد الزواج، في حين تسقط هذه التواريخ من حسابات الرجل بسبب تفكيره العملي، وتركيبته المختلفة عن المرأة بشكل عام.

بداية المشكلة مع الزوج

ومن هنا تبدأ المشكلة، حيث يعبر الرجل عن حبه بشكل عملي، في حين لا تتخلي المرأة عن العاطفة، ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، نقدم لكي عزيزتي المرأة ولك عزيزي الرجل بعض النصائح للتعامل مع هذا الأمر.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كيف تتعاملين مع نسيان زوجك للمناسبات

1 ـ لا تنتظري أن يبدأ زوجك، فالرجل مثلك تماماً يحتاج للاهتمام، لذلك يمكنك أن تأخذين هذه المبادرة، وتعدي لزوجك مفاجأة وهدية للاحتفال بذكري تاريخ زواجكما، وسيحاول هو فيما بعد أن يبادر بهذه الذكري الجميلة بينكما.

2 ـ تأكدي عزيزتي أن نسيان الزوج للمناسبات العاطفية والذكريات الجميلة بينكما، يعود إليكي، لأن المعاملة الطيبة ومنح شريك حياتك الحب والحنان قادراً على أن يجذبان الزوج إلى زوجته دائماً، والاهتمام بكل ما يخصها، فلا تجعلي الأيام تنحصر فقط في تواريخ بعينها، واجعلي كل يوم من أيام حياتكما سوياً ذكري جميلة.

الخرس الزوجي والانفصال الروحي قضايا أسرية شائكة (أسبابها وحلولها)

3 ـ لا تضعي زوجك تحت الاختبارات، وتنتظري لقدوم ذكري عيد ميلادك على سبيل المثال، وتوجهين له اللوم في حالة نسيانه، يمكنك أن تلمحي له قبلها، وفي المقابل احرصي على شراء هدية له في عيد ميلاده.

كيف تتغلب على نسيانك للمناسبات السعيدة

1 ـ عزيزي الرجل قد تكون تركيبتك الخاصة، في الاهتمام بالنتائج، وتفكيرك العملي يجعلك ترى أن المناسبات ليس شرطاً ولا دليلاً على الحب، ولكن الاهتمام هو ما تبحث عنه المرأة، وهو ضروري لاستمرار الحب وكسر روتين الحياة، حتى لو كانت من خلال مثل هذه التفاصيل، فاحرص على الاهتمام بزوجتك والتعبير لها عن حبك ومشاعرك.

2 ـ جميعنا نقع تحت طائلة النسيان، فهناك حيلة يمكنها أن تنهي هذه المشكلة، وهي التذكير على الهاتف الجوال بتسجيل التواريخ المهمة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More