تعرفي على طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

القطايف من الحلويات الرئيسية في رمضان، والتي تحتل الصدراة ضمن الأصناف المختلفة التي تقدم على مائدة شهر رمضان الكريم، كما أنها من الحلويات الشرقية الشهيرة عربياً.

طريقة عجينة القطايف

في الغالب تقوم النساء بشراء عجينة القطائف جاهزة، على أن تقوم بإعدادها وتشكيلها كحلوى مميزة من خلال مطبخها الخاص

ولأن القطائف من الأصناف الأساسية فقد اختار لكي عزيزتي مطبخ سوشيال بالعربي، طريقة تحضير القطايف، ولكن من خلال إعداد العجينة الخاصة بها، لتكون بذلك من صنع يدك من الألف إلى الياء

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة عمل القطايف بالمكسرات

وبخطوات بسيطة وسهلة، ستجعلك تتخلي عن عاداتك التي تتبعينها دائماً، من شراء العجينة الجاهزة وتكتسبين مهارات جديدة، وإليكي المقادير وطريقة التحضير التي ستمكنك من إعداد عجينة القطايف في المنزل لشهر رمضان بسهولة.

مقادير عجينة قطايف رمضان

المكونات: 2 كوب من الدقيق، ملعقة صغيرة من الخميرة، كوب ونصف من الماء الدافئ، معلقة صغيرة من البيكنج بورد، معلقة صغيرة من الملح.

تحضير عجينة القطايف 

1 ـ قومي أولاً، بمزج المكونات التالية: الدقيق، والملح، والبيكنج باودر، والخميرة، معاً في وعاء، حتى تتجانس جيداً، وتصبح ناعمة.

2 ـ بعد ذلك قومي بتغطية الوعاء جيداً، ويفضل لفه بقطعة قماش، مع تركه في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تختمر العجينة، وتصبح جاهزة للخطوات التالية.

3 ـ قومي بعد ذلك بتسخين مقلاة على نار متوسطة، ويفضل أن تكون هذه المقلاة ضد الالتصاق، كالتيفال على سبيل المثال، حتى لا تتسبب في التصاق العجينة وتفسدها.

اقرئي أيضاً: طريقة عمل الكنافة حلوى مميزة في رمضان

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بكل تفاصيلها

4 ـ في هذه الخطوة، قومي بإعداد العجينة على النار بواسطة ملعقة، فقط ضعي ملعقة من العجينة في المقلاة، وتشكيلها على هيئة دائر عجينة القطايف

مع الانتظار حتى تظهر الفقاعات على سطح العجينة، وتترك لمدة دقيقيتن حتى تنضج، بعد ذلك كرري هذه العملية، لإعداد عدد من عجائن القطايف.

5 ـ ارفعي العجائن من على النار، بعد إعادادها، وتركها قليلاً حتى تبرد، وبالتالي تكون جاهزة، لإعدادها كحلوى مميزة، والحشو على حسب الرغبة، لتقديمها لأفراد أسرتك على مائدة شهر رمضان الكريم.

فيديو: عجينة القطايف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More