عادات صحية تحمي الأم والطفل في فترة الحمل

حماية طفلك الرضيع وصحته، ونموه بشكل طبيعي، تبدأ قبل الولادة، في فترة الحمل، حيث ترتبط صحة الأم والطفل معاً، فالحفاظ على صحتك واتباع عادات صحية، بالتالي سيعود على طفلك وليس عليكي وحدك فقط، وكأن الأم والطفل في هذه الفترة واحد.

ولأن الأم والطفل، كل منهما يرتبط بالأخر ارتباط وثيق، يبدأ من وجوده داخل الرحم، وحتى قدومه إلى الحياة، فلابد أن تضع الأمهات في حساباتها عاداتها اليومية التي تقوم بها خلال الفترة الحمل، والتي ستعود على الأم والطفل معاً، حيث ستمنحها الصحة وتحميها من الأمراض، إلى جانب أنها تساعد على نمو طفلها وتمنحه صحة جيدة، ومن خلال السطورة التالية، نقدم لكي عادات صحية للحفاظ على صحتك في فترة الحمل، والتي ستعود عليكما سوياً الأم والطفل.

عادات صحية لـ(الأم والطفل) تبدأ من فترة الحمل

النظام الغذائي الصحي

يحتاج جسمك في خلال فترة الحمل بالتحديد للعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، لأداء أفضل، والتي بالطبع ستعود على صحة الجنين، وبعد الولادة، لذلك فلابد من التركيز على الأطعمة المفيدة والصحية التي تفيد جسمك، والتركيز على الفواكه والخضروات والبروتينات، وتجنب الأطعمة السريعة والجاهزة، التي تضر بصحتك وصحة طفلك في المستقبل.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

النوم الجيد

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية، أهمية النوم الجيد للإنسان بشكل عام، وتأثيره على حياته ووظائف الجسم، ولا شك أن النوم الجيد ولساعات كافية وأوقات منتظمة من الليل نوع من غذاء الجسم للنساء الحوامل، والذي يحافظ على صحتهن، وصحة أطفالهن في المستقبل

ممارسة الرياضة

قد تعتقد بعض النساء أن الرياضة، شئ صعب ممارسته أثناء فترة الحمل، ولكن في الحقيقة، هو من الأمور المهمة والصحية لكي في فترة الحمل، والتي ستعود على الجنين أيضاً، يمكنك استشارة الطبيب بالتمارين التي يمكنك أن تمارسيها، أو حتى ممارسة المشي.

البعد عن التوتر والإجهاد

في فترة الحمل تمر النساء بتغيرات نفسية، تأثر على حالتهن المزاجية، ولا شك أنهن في حاجة شديدة في هذه الفترة، لكل ما يحسن من حالتهن النفسية، والتي بالطبع ستنعكس على حياتهن الصحية، لذلك لا تتوقفي عن محاولات الابتعاد عن ما يزيد من توترك واجهادك.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More