طريقة عمل دجاج بالزبدة والليمون الصحية للدايت

لا شك أن الرشاقة والصحة يرتبطان دائماً بالأنظمة الغذائية الصحية، وهو الأمر الذي تحرص عليه الشابات دائماً، من البحث عن أصناف وأطباق مختلفة ولذيذة، والأهم أن يتوافر من خلالها أهدافهن ليتناسبن مع الدايت.

ويعد الدجاج بالزبدة والليمون، من الأكلات الصحية، والمميزة، التي تمنح الشابات العديد من الفوائد الصحية، وفي نفس الوقت يتماشى مع الدايت، وهو ما يقدمه لكي مطبخ سوشيال بالعربي، كطبق مختلف وصحي يتناسب مع مطبخ الشابات، بخطوات سهلة وبسيطة، إليكي المقادير وطريقة التحضير.

مقادير عمل دجاج بالزبدة والليمون

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: 4 قطع من شرائح صدور الدجاج، ثلاث أرباع كوب دقيق، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة، ملعقة ونصف صغيرة من الثوم المهروس، كوب مرقة دجاج (شوربة)، 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون طازج، نصف ملعقة صغيرة برش قشر الليمون، نصف ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، فلفل أسود مطحون، ملح حسب الرغبة.

طريقة تحضير عمل دجاج بالزبدة والليمون

1 ـ قومي بتتبيل الدجاج، بالملح والفلفل جيداً، بكميات حسب الرغبة.

2 ـ ضعي في طبق كبير الدقيق، واغمسي شرائح الدجاج في الدقيق، ليغطي الدجاج من الجانبين بالدقيق.

3 ـ ضعي مقلاة على نار متوسطة، وضيفي إليها زيت الزيتون، وملعقة من الزبدة، وبعد تسخينهما، ضيفي إليهما شرائح الدجاج، واحرصي على تقليب الشرائح كل 5 دقائق، من أجل تشويح شرائح الدجاج جيداً.

4 ـ بعدها قومي برفع شرائح الدجاج من المقلاة، ووضعها في طبق وتركها جانباً، مع الحرص على تصفيتها من الزيوت جيداً.

5 ـ ولتحضير صوص الدجاج، قومي بتهدئة النار على المقلاة، ثم ضيفي الثوم إلى المقلاة، وتقليبه حتى يتغير لونه، أو لمدة 20 ثانية، بعدها ضيفي مرقة المقلاة مع كشط قاع المقلاة للحصول على بقايا الدجاج الملتصقة.

6 ـ ضيفي بعد ذلك إلى مرقة الدجاج على النار، عصير الليمون، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق حتى يغلي الخليط.

7 ـ بعدها ضيفي باقي الزبدة أي الـ3 ملاعق، وبرش الليمون، إلى مرقة الدجاج على النار، حتى يصبح متجانس، ليكون جاهز.

8 ـ بعد ذلك، اسكبي صوص الليمون على شرائح الدجاج، وتقديمه إلى جانب الأرز أو سلطة على حسب الرغبة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More