طريقة عمل الكنافة حلوى مميزة في رمضان

تعد الحلويات الشرقية من الأصناف الأساسية في شهر رمضان الكريم، إلى جانب كونه يتميز ببعض الحلويات ويشتهر بها، منها الكنافة تلك الحلوى التي لا غنى عنها في العزائم والولائم في شهر رمضان الكريم.

ولأن شهر رمضان هو شهر البركة والخيرات، التي لا تتوقف فيها البيوت العربية عن إعداد العديد من الأصناف المميزة من الحلويات، فقد اختارنا لكي طريقة عمل الكنافة اللذيذة والشهية، والتي تتصدر قائمة أصناف الحلويات في شهر رمضان، ويقدمها لكي مطبخ سوشيال بالعربي، بخطوات بسيطة وسهلة لشهر رمضان الكريم، وإليكي المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل الكنافة اللذيذة لشهر رمضان

المكونات: كيلو كنافة، كوب كبير من السمنة الذائبة، 2 كوب مكسرات كالجوز واللوز والزبيب، ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة حسب رغبتك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مقادير شربات (عسل) الكنافة: 2 كوب من السكر الأبيض، كوب ماء كبير، عصير ليمونة كبيرة.

طريقة تحضير الكنافة اللذيذة في شهر رمضان

1 ـ قومي بفك تشابك الكنافة وفركها بعد إضافة بعض السمن لها، ولكن بحرص وبرفق حتى لا تتكسر.

2 ـ قومي بإشعال الفرن، على درجة حرارة عالية، لتسخينه، حتى يكون جاهز لاستقبال صينية الكنافة.

3 ـ جهزي الصينية التي ستعدي بها الكنافة وقومي بدهنها بكمية مناسبة من السمن وأرضيتها، حتى لا تلصق بها الكنافة وتحترق.

4 ـ قومي بتقسيم الكنافة إلى جزأين متساويان، وضعي الجزء الأول أو الطبقة الأولى من الكنافة داخل الصينية ، بعد ذلك ضيفي المكسرات على حسب رغبتك بعد تقليبها في القرفة، ويمكنك استبدال المكسرات بالقشطة واحرصي على توزيع الحشو جيداً، بعدها ضيفي الطبقة الثانية من الكنافة لتغطي بها، مع إضافة بعض المكسرات على الوجه حسب رغبتك أيضاً.

5 ـ قومي بإدخال الصينية في الفرن، واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبياً.

6 ـ قومي بإعداد الشربات أثناء وجود الصينية داخل الفرن، احضري وعاء متوسط الحجم وضيفي إليه السكر والماء على النار، وانتظري حتى يبدأ الغليان وضيفي عصير الليمون، واتركيه يغلي حتى يصبح سميكاً بشكل نسبي.

7 ـ بعد ذلك اخرجي صينية الكنافة من الفرن، واسكبي فوقها العسل وهو ساخن حتى تتشربه مع توزيعه جيداً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More