كفتة بالخضار في الفرن وجبة غنية متكاملة

كفتة بالخضار … تأتي ضمن أطباق الأكلات العربية التي  أصبحت مشهورة على مستوى العالم وخاصة الأطباق العربية والتي من أشهر الأطباق من مشارق الأرض لمغاربها ,فالمطبخ الشرقي يتميز بأصنافه المتنوعة الغنية بالفيتامينات والبروتينات الموجودة في الخضار واللحوم والتي هي من أساسيات الطبق .

ومن أهم الأطباق العربية المشهورة في معظم البلاد العربية هي طبق الكفتة بالخضار والتي تعد وجبة المتكاملة والغنية بالفيتامينات والبروتينات مناسبة لكل الأذواق .

كفتة بالخضار في الفرن

وإذا كنت ترغبين في تقديم هذا الطبق الشهي المتكامل لأسرتك، إذن ننصحك من خلال مطبخ سوشيال بالعربى بهذا الطبق وتقديمه كواجبة مختلفة لأفراد أسرتك، وعليك فقط أتباع طريقة التحضير والمكونات التي سنقدمها لكي خلال السطور القادمة بطريقة سهلة وبسيطة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مكونات صينية الكفتة بالخضار في الفرن

– نصف كيلو لحمة مفرومة , ثلاث ثمرات من البطاطا مقطعة حلقات أو حسب الرغبة, ثمرتا بندورة مقطعة دوائر أو حلقات ,بصلة كبيرة مقطعة دوائر, بقدونس مفروم, قرن فلفل أحمر مقطع حلقات, قرن فلفل أصفر مقطع حلقات, باذنجان مقشر ومقطع حلقات ,ثمرتا كوسة مقطعتان حلقات,ملح حسب الحاجة,رشة فلفل أسود,نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة,رشة قرفة, خمس معالق كبيرة زيت زيتون,نصف معلقة صغيرة من جوزة الطيب, ثلث كوب ماء.

شاهدي أيضاً :
كفتة على الطريقة السوداني بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل صينية الكفتة مع الخضار

1- أحضري وعاء حجمه كبير وضعي فيه اللحم والبقدونس والملح والفلفل الأسود والبهارات مثل الزنجبيل والقرفة وجوزة الطيب ونصف مقدار من البصل المفروم.

2- اخلطي المكونات بشكل جيد حتى تتجانس وتتداخل مع بعضها , ثم قومي بتشكيل كفتة اللحم على هيئة كرات واتركيها جانباً.

3- ضعي طنجرة طبخ على نار متوسطة وضعي فيها ملعقتي زيت ثم أضيفي باقي مقدار البصل المفروم وقلّبيه حتى يصفر لونه.

4- أضيفي الثوم إلى البصل واستمري في التقليب ثم أضيفي البندورة المفرومة وصلصة البندورة، إضافة إلى كل من القرفة والملح والفلفل الأسود واستمري في التقليب بشكل جيد حتى تغلي الصلصة بضع دقائق على نار هادئة.

5- أحضري طنجرة صغيرة وضعي فيها بعض الزيت على نار متوسطة وعندما ترتفع درجة حرارة الزيت قومي بتشويح كل من الباذنجان وكذلك الكوسا والبطاطا على الجانبين، وشوحي الكفتة على الجانبين حتى تأخذ اللون البني.

6- أحضري صينية وادهنيها بالزيت ثم ضعي الخضار والــ كفتة  بشكل دائري كالوردة من الداخل إلى الخارج بحيث يتم وضع الكفتة ثم البصل ثم الفلفل الأحمر ثم الكفتة ثم الكوسة ثم الفلفل الأصفر ثم الكفتة ثم الباذنجان ثم البندورة ثم الكفتة ثم البطاطا ثم الفلفل الأخضر وهكذا.

7- اسكبي صلصة البندورة على وجه الصينية ثم قومي بتغطيتها بورق القصدير(الفويل) ثم أدخليها الفرن لمدة نصف ساعة.

8- أخرجي الصينية من الفرن ثم قومي بنزع ورق القصدير ثم أدخلي الصينية الفرن ثانية لبضع دقائق، وقدميها تقدم مع الأرز الأبيض.

فيديو: كفتة الخضار في الفرن خفيفة صحية


تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More