الكشف عن أسعد شعب في العالم!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشف نتائج مسح سنوي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي وتصدرت الدول الإسكندنافية القائمة، فيما جاء جنوب السودان في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019.
تصنف الشبكة 156 دولة وفقًا لمعايير معينة، مثل نصيب الفرد من الناتج الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء بالإضافة إلى غياب الفساد.


وأصبحت فنلندا أسعد شعوب العالم، على الرغم من الشتاء المظلم القارس، نظرًا للاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة، والتعليم المجاني فضلًا عن الرعاية الصحية المدعومة بقوة.
واحتلت الدول الإسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج وأيسلندا على قائمة أسعد عشر دول وتلتها هولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا.
بينما تراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر
ومن الدول العشرين التي تحسنت أوضاعها عشر دول في وسط وشرق أوروبا وخمس دول في إفريقيا جنوب الصحراء وثلاث دول في أمريكا اللاتينية، في حين كانت أكثر خمس دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More