بمناسبة عيد الأم.. نصائح للأمهات يجب الالتزام بها في فترة الحمل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على الرغم من أن الأمومة تبعث السعادة والفرح في نفوس الحوامل خاصة اللواتي يمارسونها لأول مرة، إلا أنها ترتبط بالمعاناة والمرض أحياناً، خاصة في فترة الحمل، وربما هذه المعاناة والمسئولية الكبيرة التي تحملها الأمهات، كانت سبباً في أن يخصص لهن عيد الأم تقديراً للأمهات.

ولأن سلامة الأم الحامل، هو أمر هام للأم والجنين معاً، وحمايتها من المتاعب والمضاعفات، فهناك العديد من الإرشادات التي يجب على الحوامل اتباعها لسلامتها وسلامة جنينها، وبمناسبة عيد الأم، يقدم موقع سوشيال بالعربي، مجموعة من النصائح المهمة للأم الحامل، لتكون هدية لصحتها في عيد الأم 2019، فقط اتبعيها.

نصائح للأمهات في فترة الحمل

المتابعة الطبية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تعد المتابعة الطبية بشكل دوري وانتظام مع مختص أمر مهم لصحة الأم والجنين معاً، والتي تهدف إلى التأكد من عدم وجود أي مشاكل أو مضاعفات سواء، وأيضاً صحة الجنين ونموه بشكل طبيعي، لتظل في أفضل حال خلال مراحل الحمل ووصولاً بالولادة التي تكون أصعب مرحلة مع الآلم.

التغذية السليمة

تحتاج الأمهات الحوامل إلى تغذية سليمة وصحية، لمنح جسمها كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن، لسلامتها وسلامة جنينها الذي يتغذى على غذائها، حيث تتحمل الأمهات في هذه الفترة مسئولية شخصين، لذلك يجب التركيز على الأطعمة المفيدة واللحوم والدواجن، إلى جانب الفواكه والخضروات والألبان.

تناول الفيتامينات الضرورية

ينصح الأطباء في هذه الفترة الحوامل بتناول الفيتامينات والمعادن التي تلبي احتياجات الجسم، وتعوض النقص، والأهم أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب، ويعد حمض الفوليك من الأشياء المهمة للحوامل لكونها تمنع تشوهات الجنين، وتساعد على الحفاظ على صحته، وأيضاً فيتامين (د)، الضروري لصحة الأم.

التوقف عن التدخين

للتدخين أضراره العديدة على الأشخاص بشكل عام، وبشكل خاص للأمهات الحوامل، حيث يحذر الأطباء الحوامل من التدخين، الذي يضر بصحتها وصحة جنينها، حيث يتسبب في مشاكل عديدة منها الولادة المبكرة، وتأخير نمو الجنين، وموت الجنين، وأيضاً الإجهاض.

الحامل

ممارسة الرياضة

قد تعتقد بعض الأمهات أن ممارسة الرياضة أمر صعب في فترة الحمل، ولكن أثبتت العديد من الدراسات الفوائد العديدة للرياضة للأمهات الحوامل، من خلال بعض التمرينات التي تناسبهن، للصحة البدنية لها وللجنين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More