محاكمة 170 سعوديًا بتهم السب والقذف على(واتساب)

تلقت السلطات السعودية أكثر من 75 بلاغًا ودعوى قضائية رفعت في محافظة جدة، خلال 3 أشهر بحق 170 رجلًا وامرأة، وجهت إليهم تهم السب والشتم والقذف عبر تطبيق تبادل الرسائل (واتساب).
من أبرز هذه الأحكام، حكم بجلد مواطنة 10 جلدات لثبوت سب مواطنة أخرى، وحكم بجلد امرأتين تبادلتا السب والقذف، وحكم بجلد زوج شتم مطلقته، وجلد آخر 40 جلدة لسبه مطلقته عبر رسائل عدة عبر (واتساب) أيضًا.


كما ذكرت المصادر أن المحاكم نظرت أيضًا في دعاوى ابتزاز واختراق لتطبيقي (سناب شات) و(إنستجرام ) ، ونشر مقاطع مخلة عبر (الواتساب ) ، وفق عكاظ.
من جانبه كشف المحامي والموثق العدلي صالح مسفر الغامدي، أن مجلس القضاء حسم الخلاف في جهة الاختصاص في قضايا القذف والسب والشتم والتشهير التي تتم في مواقع التواصل الاجتماعي بتأكيده على اختصاص المحاكم الجزائية بالنظر في جرائم السب التي تتم في مواقع التواصل، باعتبارها جرائم إلكترونية.
كما حذرت المحامية سمية الهندي مستخدمي الأجهزة الذكية من السب والشتم عن طريق الواتساب أو البرامج والتطبيقات الأخرى، مشيرة إلى أن العقوبة قد تصل إلى السجن والغرامة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More