بان كيك الليمون مع بذور الخشخاش هدية عيد الأم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ليس هناك أفضل من أن تبذلي مجهود لاسعاد ست الحبايب، بإعداد صنف من أصناف الحلويات المميزة والطيبة كهدية مثالية من مطبخك الخاص لها في عيد الأم، من صنع يدك.

وتعد بان كيك الليمون مع بذور الخشخاش من الحلوى الصحية، والمفيدة لصحة ست الحبايب، قدميها لها في عيد الأم، وأعدي مفاجأة خاصة لها، بتلك الحلوى الطيبة في عيد الأم، ويقدم لكي مطبخ سوشيال بالعربي، المقادير وطريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة لتكون هديتك لست الحبايب والاحتفال بها في مناسبة عيد الأم.

طريقة عمل بان كيك بالليمون مع بذور الخشخاش

المقادير: كوب ونصف دقيق، ثلاث أربع كوب سكر، كوب حليب، 2 بيضة، ربع كوب عصير ليمون طازج، ملعقة كبيرة برش الليمون، ملعقة ونصف من الخشخاش، ملعقة ونصف بيكنج بودر، نصف ملعقة صغيرة من بيكنج صودا، نصف ملعقة صغيرة ملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

مقادير كريمة الليمون: نصف ملعقة بذور الخشخاش، 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون، ملعقة كبيرة برش الليمون، 2 كوب سكر بودرة، 4 ملاعق حليب.

طريقة تحضير بان كيك الليمون والخشخاش

1 ـ ضعي الدقيق في وعاء كبير، وأضيفي إليه البيكنج بودر، والبيكنج صودا، والسكر والملح، واخلطي المكونات جيداً.

2 ـ ضيفي إلى الخليط السابق بالتدريج كل من الحليب، والبيض وعصير الليمون وبرش الليمون، واستمري في خلط المكونات حتى يمتزج الخليط ويصبح متجانس.

3 ـ بعدها ضيفي إلي الخليط، بذور الخشخاش، مع مزج الخليط جيداً، حتى يصبح ناعماً.

4 ـ ضعي مقلاة على نار متوسطة، لتسخينها استعداد لإعداد فطائر ألبان كيك، مع مراعاة استخدام صينية دائرية غير قابلة للصق.

5 ـ استخدمي كوب مقياس، وصبي به ثلاث أربع من العجينة في الصينية الساخنة مع تقليبها على الجانبين حتى تكتسب لوناً ذهبياً، وكرري ذلك مع باقي العجينة لإعداد أكثر من واحدة.

6 ـ لتحضير كريمة الليمون، قومي بخلط مكونات الكريمة كما هو يلي، بذور الخشخاش، مع عصير الليمون، وبرش الليمون، والسكر بودرة، وإضافة المزيد من الحليب حتى تصبح الكريمة ناعمة، بعدها قومي بتغطية وتزين طبقات ألبان كيك بها، مع تزينها بالليمون وأى نوع من الفاكهة حسب الرغبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More