انطلاق معرض الكتاب الدولي بالرياض تحت شعار(الكتاب بوابة المستقبل)

انطلق أمس الأربعاء معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة لهذا العام 2019 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحت شعار (الكتاب بوابة المستقبل)، والذي من المقرر أن يستمر لمدة 10 أيام، بمشاركة نحو 913 دار نشر ومؤسسة من 30 دولة.
وسيتم فتح أبواب المعرض للجمهور بداية من اليوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وفق تصريح مدير المعرض عبدالله الكناني.


يقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، ومن المقرر أن يقدم على مدار 10 أيام 500 ألف عنوان كتاب في شتي المجالات المختلفة، والتي تتنوع بين الفنون والآداب والمعرفة.
ويضم البرنامج العام للمعرض 200 فعالية من بينها 62 ندوة ومحاضرة وأربع مسرحيات و18 فيلمًا قصيرًا، كما يتم تكريم مجموعة من السينمائيين السعوديين ضمن فعاليات المعرض.
وستحل مملكة البحرين ضيف شرف المعرض ، وتقدم 13 فعالية متنوعة تعبر عن ثقافتها وتراثها.
وتأتى مصر فى المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية فى عدد العارضين، حيث شارك من مصر أكثر من 100 دار نشر، وجاء بعد مصر، الأردن، ولبنان، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والمغرب، والجزائر، والسودان، و عمان، وفلسطين، و اليمن، وموريتانيا.
أما بالنسبة للمشاركة الدولية فى معرض الرياض، فكانت لإسبانيا، وأستراليا، وهولندا وبريطانيا، وبولندا، وألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، والهند، وكوريا الجنوبية.
ويضم المعرض عدة فعاليات ومستحدثة ومبادرات ثقافية، مثل جماليات حرف، التي تهتم بالخط العربي ، فضلًا عن فعاليات لتنمية وثقل موهبة الفن التشكيلي ، ومبادرات رواق المعرفة التي تشرح تاريخ العلوم والمعرفة بشكل شيق وجذاب، بالإضافة إلى فعاليات أخرى متنوعة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More