طريقة عمل كيكة حجار القلعة البلوبيري على الطريقة السورية

تعد الحلويات من الأطباق التي يتميز بها المطبخ السوري، ويقدمها بطريقة صحية وشهية، ولا شك أن الحلويات أيضاً من الأطباق المفضلة عربياً، وتحتار الكثير من الزوجات الجدد في اختيار حلوى مختلفة لتقديمها لشريك حياتها.

وإذا كنتي تبحثين عن طبق لحلوى مختلفة، فقد اختار لك مطبخ سوشيال بالعربي طريقة عمل كيكة حجار القلعة بالبلو بيري من المطبخ السوري، بخطوات سهلة وبسيطة، قدميها من خلال مطبخك الخاص، وإبرزي مهاراتك في إعداد الأطباق المختلفة والحلويات المميزة، إليكي المقادير، وطريقة التحضيرات بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير كيكة حجار القلعة بالبلو بيري على الطريقة السورية

المكونات: 100 جرام من الدقيق أو القمح، 25 جرام من اللوز المطحون، 75 جرام من زبدة نباتية، 25 جرام من التفاح غير المحلى، 50 جرام من سكر قصب السكر، مسحوق خميرة، قشر الليمون، ملعقة صغيرة قرفة، رشة ملح.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لحشو الكريمة، حليب الصويا، 125 جرام زبادي يوناني أو جبن كريمي، 25 جرام حليب نباتي، عصير ليمون، 10 جرام نشا الذرة أو مسحوق بودرة الفانيليا، 20 جرام من سكر قصب السكر.

طريقة عمل كيكة حجار القلعة بالبلو بيري على الطريقة السورية

1 ـ اخلطي الدقيق مع اللوز المطحون ومسحوق الخميرة وقصب السكر، والقرفة مع رشة الملح، وعصير التفاح والزبدة في الخلاط أو بالمضرب اليدوي.

2 ـ احرصي على خلط العجينة جيداً لتصبح ناعمة مع إضافة القليل من حليب الصويا، ثم قومي بتشكيل العجينة إلى كرات وتغليفها وتركها لمدة نصف ساعة في الثلاجة.

3 ـ قومي بفرض جزء من العجينة في صينية بعد دهنها بالزبدة، ثم الضغط عليها جيداً لتصبح متساوية.

4 ـ لتحضير الكريمة والحشو، قومي بتذويب زبدة في مقلاة على النار وتركها حتى تبرد قليلاً، ثم ضيفي إليها الزبادي اليوناني والحليب النباتي مع سكر القصب ونشا الذرة مع عصير الليمون والخلط جيداً، مع كمية من البلو بيري (العنب البري).

5 ـ ضعي الحشو فوق العجينة على الصينية، وقومي بنثر باقي العجينة أعلى الحشو مع العنب البري، وقومي بإدخال الصينية داخل فرن ساخن في درجة حرارة 175 درجة مئوية، واتركيها لمدة 60 دقيقة.

6 ـ بعد ذلك ضعي كيكة حجار القلعة حتى تبرد ويمكنك تقديمها مع رش القليل من سكر البودرة على حسب الرغبة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More