تغلب علي الاكتئاب والضغط النفسي بـ(طب الأعشاب)

في ظل إزدحام اليوم بالأعمال، والواجبات التي تفرضها علينا الحياة، أصبح الشعور بحالات القلق والتوتر والضغط النفسي، مشكلة كبيرة يواجهها أغلبنا، وكلها تؤدي إلى الاكتئاب، والتي يلجأ البعض إلى المهدئات للحد من هذا الشعور، وقد يكون لتلك العقاقير بعد الأثار الجانبية، التي تؤثر على الصحة، ولكن الطب البديل أو طب الأعشاب أصبح من العلاجات الأمنة في الفترة الأخيرة.

ويتيح لك طب الأعشاب أيضاً علاج الكثير من الأمراض، ومنها الاكتئاب والضغط النفسي، الذي يمكن التغلب عليه ببعض المشروبات أو الزيوت الطبيعية التي تعمل على تهدئة الأعصاب من طب الأعشاب، والتي تمنحك نتائج مذهلة وآمنة تتحدي العقاقير المهدئة بقدرتها وفعاليتها الكبيرة، وإليك أبرز 5 أعشاب طبيعية للتخلص من الاكتئاب والضغط النفسي من طب الأعشاب البديل.

5 أعشاب طبيعية للتغلب على الاكتئاب

أعشاب البابونج

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لأعشاب البابونج قدرة مذهلة وفعالة في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، وقد أثبتت الدراسات أن أعشاب البابونج تحتوي على خصائص ومركبات منها الفلافونويد الذي لها تأثير كبير على الجهاز العصبي، ويعمل على تخفيف القلق والتوتر، والتخلص من الضغط العصبي والاكتئاب، كما يمنح الشعور بالاسترخاء، بتناوله كمشروب قبل النوم.

طب الأعشاب

أعشاب اللافندر

أصبح اللافندر من العلاجات التي تعتمد عليها الكثير من المراكز وأماكن اليوجا، لقدرة هذه الأعشاب السحرية على استرخاء الأعصاب بشكل كبير، كما أنها تساهم في التقليل من آلام الرأس والصداع.

ويساعد اللافندر على علاج مشاكل النوم، والتخلص من التوتر والقلق، كما يحارب الاكتئاب، فيكفي فقط التدليك بزيت اللافندر واستنشاقه.

شاهد أيضاً: تقوية الذاكرة مشكلة تحلها مجموعة من الأعشاب

طب الأعشاب

أعشاب النعناع

يحتوي النعناع على المنتول تلك المادة المضادة للاكتئاب، ويساعد على الشعور بالاسترخاء الشديد، وتهدئة الأعصاب، ومحاربة الاكتئاب المزمن.

وينصح بتناوله كمشروب يومياً، أو يمكن نقع أوراق النعناع في الماء الدافئ بحوض الاستحمام لمدة 20 دقيقة، وبعد الجلوس فيه، حيث يساهم ذلك في استرخاء الجسم والتخلص من التوتر.

طب الأعشاب

أعشاب الزعفران

يساعد الزعفران على التخلص من الاكتئاب المزمن والحاد، ويعد من الأعشاب الشهيرة التي تساهم في التخلص من التوتر والقلق والضغط النفسي، كما يخفف من العصبية الزائدة، ويعد بمثابة مشروب سحري.

طب الأعشاب

أعشاب الجينسينج الأحمر

يحتوي نبات الجينسينج الأحمر، في خصائصه على كثير من العناصر الطبيعية المقاومة للاكتئاب، ويساهم في تحسين الحالة المزاجية والتخلص من القلق والتوتر.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More