6 خطوات سحرية لبناء علاقات اجتماعية ناجحة ومفيدة

يعتبر الأشخاص الناجحين اجتماعيا، هم الأشخاص الذين يستطيعون تحقيق استفادة كل يوم وفي كل لقاء باكتساب علاقات جديدة، من خلال التفاعل وجه لوجه، وبالتالي تحقيق المزيد من الإنجازات عبر بناء علاقات اجتماعية ناجحة.

ويعد بناء علاقات إجتماعية مفيدة وناجحة، من قواعد وأركان الحياة الناجحة والأشخاص الأكثر فاعلية، لذلك ينصح الخبراء دائماً بتكوين المزيد من علاقات إجتماعية، وتقوية الروابط الإجتماعية لحياة عملية ونفسية أفضل، ولأن تكوين علاقات ناجحة تحتاج لمهارة شديدة والبعد عن الإنطوائية والخجل أحياناً الذي يعوق التفاعل مع الأشخاص الأخرين، فإليكم 6 خطوات سحرية لبناء علاقات إجتماعية ناجحة.

المصداقية مع نفسك ومع الأخرين:

حتى تصل إلى الأخرين، وتدخل إلى منطقة الراحة لديهم، لابد أن تكون صادقاً مع نفسك وتصرفاتك، بعيداً عن التزيف أو عدم الصدق الذي قد يصل إلى الأخرين سريعاً، لذلك تعد المصداقية ركناً أساسياً في تكوين العلاقات الناجحة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الابتسامة:

الابتسامة تفتح الكثير من الأبواب، فإن الابتسامه الطبيعية في وجه الأخرين من الغرباء، تجعلك تحظى لديهم بجاذبية، وتجعلك في مخيلتهم شخص ودود وأكثر ثقة، وبالتالي يرون أن التعامل معك شئ أكثر من رائع.

كن مستعداً لبناء علاقات اجتماعية :

الشخص المرتب والمنظم الذي يكون دائماً مستعداً ومتفهم طبيعة الأشياء من حوله يجعله أكثر نجاحاً، لذلك كن مستعداً واعرف جيداً أنك عليك أن تفهم الغرض من اجتماع تستعد لحضوره أو مناسبة وحتى طبيعة ما يمكن أن ترتديه، لتبدو دائماً أمام الأخرين، أكثر ثقة وأكثر دقة.

اندمج مع الأخرين:

عند التعامل مع أشخاص لأول مرة، اندمج مع الأخرين وتحدث إليهم بلطف وابتعد عن الكلمات اللاذعة، واحرص على فتح مواضيع عامة، تبعث البهجة في النفوس، واحذر الحديث عن نفسك وإنجازاتك الشخصية والمبالغة التي تجعلك غير مقبولاً لدى الأخرين.

كن حسن الاستماع:

الاستماع إلى الأخرين هي أقصر الطرق للوصول إليهم، والتي تجعلك محبوباً لديهم، حيث ينفر الناس من الأشخاص الذين يقاطعون حديثهم أو لا يهتمون بالإنصات والاستماع، وتعد مهارة الاستماع من المهارات التي تجعلك صاحب دور فعال في التأثير في الأخرين.

كلمات المدح:

من أساسيات العلاقات الناجحة التي تبني الود والمحبة هي مدح الأخرين والحديث عن محاسنهم وأخلاقهم، ولكن احذر المبالغة وعدم الصدق.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More