ملابس حديثي الولادة طرق العناية بها لحماية جلده

العناية بالطفل حديثي الولادة تحتاج لمجهود مضاعف، واتباع قائمة من المحاذير التي تضمن حمايته والحفاظ على صحته وتناسب جسمه الضعيف، لذلك تعد العناية بملابس حديثي الولادة واحدة من الأشياء الضرورية التي يجب على الأمهات الجدد وضعها في عين الاعتبار.

ولأن العناية بملابس حديثي الولادة ونظافتها لا تتوقف عند وضعها في غسالة الملابس، بل هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها خاصة مع حديثي الولادة، يقدم موقع سوشيال بالعربي، 5 نصائح مهمة لطرق العناية بملابس حديثي الولادة من أجل الحفاظ على صحة جلده من الالتهابات، وأيضاً الحفاظ على الملابس.

غسل ملابس حديثي الولادة الجديدة:

قد تعتقد الأمهات أن الملابس الجديدة ليس في حاجة للغسيل قبل ارتداء الطفل لها، لكن ينصح الأخصائيون، بغسل هذه الملابس قبل ارتداء حديثي الولادة لها حماية جلده من الالتهابات والبكتيريا، حيث تحتوي هذه الملابس على نسبة من المواد الكيمائية التي وضعت على الملابس أثناء تصنيعها لحمايتها.

ملابس حديثي الولادة و نوع المنظف:

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ولأن بشرة حديثي الولادة حساسة للغاية، فيجب الاستعانة بمنظفات تخلو من مكونات الأصباغ والتبيض، حتى لا تسبب حساسية لجلد الطفل، وتهيج بشرته، وأيضاً الالتهابات الجلدية، لذلك كوني حريصة لاختيار نوع منظف آمن من أجل صحة طفلك.

تصنيف الملابس:

من العادات السليمة والتي تحد من انتشار البكتيريا هي فرز وتصنيف الملابس قبل غسيلها، فعلى سبيل المثال الملابس المتسخة بسبب الطعام ينصح بغسلها بمفردها بعيداً عن الملابس المتسخة بسبب تسريب الحفاضات.

استخدام الماء البارد:

تعد درجة حرارة الماء من الأشياء المهمة عند غسيل ملابس الطفل، حيث ينصح بدورة إضافية لشطف الملابس بالماء البارد، الذي يساعد على الحد من نمو البكتيريا وتقليل نسبة المواد الكيميائية بالمنظفات، وبالتالي تحمي جلد طفلك حديثي الولادة، من أجل صحة أفضل.

تجفيف الملابس جيداً:

احرصي على التأكد من تجفيف ملابس طفلك حديثي الولادة جيداً، قبل تخزينها في خزانته الخاصة، حتى لا تنمو البكتيريا عليها، وأفضل طريقة هي أن يتم تركها معرضة للهواء الجاف، لاكتمال مرحلة تجفيفها جيداً، ومحاربة البكتيريا بكافة الطرق من أجل سلامة طفلك وصحته وحمايته من الأمراض الجلدية بسبب بشرته الحساسة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More