في اليوم العالمي للمرأة 2019 ..نصائح للأم العاملة

اليوم العالمي للمرأة 2019  نقدر جيداً كل ما تحمل المرأة من المسؤوليات على عاتقها، فهي الزوجة والأم، وسيدة المنزل التي تقوم بالعديد من الواجبات المنزلية، وإلى جانب ذلك فهي تلك المرأة القيادية التي تمارس عملها بنجاح، وفي اليوم العالمي للمرأة 2019، نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على اكمال مصيرتك، والتوازن بين المنزل والعمل.

اليوم العالمي للمرأة 2019


لا شك أن مجهودات المرأة كبيرة في تلك الحياة المليئة بالعواصف والضغوط، والتي على أساسها يمنحها العالم كله وسام تقدير في اليوم العالمي للمرأة 2019، وبالتحديد المرأة العاملة التي تسعي للتوازن بين الأمومة والعمل، وإليكي سيدتي في عيدك أهم النصائح التي ستساعد على تنظيم وقتك والموازنة بين المنزل والعمل، لتأكدي إنك على قدر كبير من المسؤولية والتنظيم وممارسة أمومتك بنجاح.

حب القراءة
حب القراءة

الأم العاملة وتربية الأبناء

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تحديد الألوليات

من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تساعدك على تنظيم وقتك بشكل جيد وإنجاز الأعمال، هي تحديد الأوليات، اصنعي قائمة يومية بالمهام، قومي من خلالها بترتيب الألوليات، وما يمكنك إنجازه لأسرتك.

رعاية الأبناء

إذا كنتي أم لأطفال في السنوات الأولي من عمرهم أو الرضع، فعليكي بوضع طفلك في حضانة واحسني اختيارها أو توفير مربية إذا أمكنت الظروف للإطمئنان على طفلك في غيابك.

العاب اطفال
العاب اطفال

شاهد أيضاً:
للشابات في اليوم العالمي للمرأة 2019.. 4 طرق لاستعادة نضارة البشرة وجمالها

ضعي خطة

يمكنك تقليص الوقت الذي تستهلكيه في التفكير حول ماذا أفعل، واحرصي على وضع خطة يومية، وابعدي عن الأشياء التي تضيع وقتك.

أسباب تجعل الأم العاملة الأنجح في تربية الأبناء

المشاركة بين أفراد الأسرة

لا شك أن المشاركة بين أفراد الأسرة تحتاجها المرأة العاملة وغير العاملة، كما أن تساعد أطفالك على تحمل المسؤوليات وتعلمهم السلوكيات الإيجابية، لذلك غيري من عاداتك مع اليوم العالمي للمرأة 2019 واجعلي لأطفالك دور بالمشاركة حتى في ترتيب حقائب المدرسة وملابسهم أو ترتيب غرفتهم وما غير ذلك.

تنظيف المنزل ربة المنزل منزلك
تنظيف المنزل ربة المنزل منزلك

تخفيف الأعباء المنزلية

الأم العاملة يمكنها أن تخفف من الأعباء المنزلية، بإعداد وجبة الغداء لليوم التالي في المساء، حتى يمكنها تسهيل الأمور، وتخفف من أعبائها فور عودتها من العمل ليكون كل شئ جاهز.

خصصي وقت لعائلتك

اليوم العالمي للمرأة 2019   اجعلية نقطة تحول في حياتك واحرصي على تخصيص وقت أجازتك لعائلتك، ولا تتركيه يضيع في الأمور التي تشغلك عن الاستمتاع بوقتك مع عائلتك وأولادك.

المراة العاملة وتنظيم الوقت

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More