طريقة عمل السينابون في خطوات بسيطة

طريقة عمل السينابون لم تعد صعبة بعد اليوم لأننا نعلم جيداً انها من الحلوى الهامة في كل منزل، وتبحث الفتيات على طريقة عملها، خصوصاً الحلوى التي لا يعرف طريقة تحضيرها الكثيرين، مثل طريقة عمل السينابون، فهي من الأشياء التي يميل لها كل الأعمار السنية سواء الأطفال أو الشباب، وحتى كبار السن، وما لا يعرفه الكثير من الفتيات والشابات أن طريقة عمل السينابون سهلة وبسيطة، فقط تتطلب منكي معرفتها والتركيز في مقاديرها.

طريقة عمل السينابون فى البيت .. بالصور والخطوات

لذا نقدم لكي من خلال مطبخ سوشيال بالعربي طريقة عمل السينابون بشكل سهل وبسيط، وفي نفس الوقت تعطي لكي مذاق رائع مثلما تقدم في المحلات الفاخرة، تعرفي على طريقة عمل السينابون في السطور القادمة.

مقادير طريقة عمل السينابون

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: ربع كوب لبن، ربع كوب زبدة، لينة، ثلاثة وربع كوب دقيق لجميع الأغراض، 1 كيس خميرة فورية، ربع كوب سكر أبيض، ربع ملعقة صغيرة ملح، ربع كوب ماء، 1 بيضة، 1 كوب مملوء سكر بنى، 1 ملعقة كبيرة قرفة مطحونة، نصف كوب زبدة، لينة.

طريقة عمل عجينة السينابون الهشة

أولاً: سخني اللبن جيداً حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثم ارفعيه من على النار.

ثانياً: ضعي على اللبن ربع كوب من الزبدة، وقلبيها حتى تذوب، ثم أتركيه حتى يبرد.

ثالثاً: امزجى أثنان وربع كوب من الدقيق والخميرة والسكر والملح، واحرصي على خلطهم جيداً، ثم أضيفي الماء والبيض وخليط اللبن واخفقيهم مع بعضهما البعض.

رابعاً: ضعي الدقيق المتبقي بحيث يكون نصف كوب في المرة على المزيج السابق، قلبية جيداً حتى يتماسك العجين معاً، ثم ضعية على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، واعجنيه حتى يصل لمرحلة النعومة، سيستغرق معكي ذلك 5 دقائق فقط.

أسهل طريقة عمل سينابون

خامساً: بعد الانتهاء من العجين، غطية بقطعة من القماش المبلل، واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

سادساً: في وعاء أخر اخلطي السكر البني والقرفة، ونصف كوب الزبدة مع بعضهما البعض، ثم افردي العجين على شكل مستطيل، ثم ضعي علية خليط الزبدة والسكر.

سابعاً: دوري العجين على شكل مجموعة دوائر ملفوفة حول بعضها البعض، واضغطي على الجانب الأخير من اللفة، بعدها قطعيها إلى 12 لفة متساوية الحجم، وضعيها في صينية.

ثامناً: أدهني كل قطعة بقليل من الزيت، ثم غطيهم جيداً حتى يخمروا، واتركيهم حتى يرتفعوا لمدة لا تتعدى 30 دقيقة.

تاسعاً: سخني الفرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية، ثم ضعي السينابون في الفرن لمدة 20 دقيقة، ثم قدمية لأسرتك.

فيديو – طريقة عمل السينابون الاصلي  

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More