4 طرق لاستعادة نضارة البشرة وجمالها

جمال المرأة هو التاج الذي يميزها عن الرجل، فاهتمام المرأة بجمالها شئ أساسي ولابد منه، ونضارة البشرة وجمالها، يحتاج المزيد من العناية اليومية الذي يساعد على حمايتها من العوامل الخارجية التي تضر بها، وتتسبب في مشاكلها من الجفاف والبثور والحبوب، مما تفقدها الجمال، ونضارة البشرة.

لذلك لابد من اتباع بعض الخطوات والطرق التي تساهم في نضارة البشرة والحفاظ عليها، من خلال روتين يومي، ما بين التنظيف الجيد والتغذية السليمة، وغيرها من العادات الصحية التي تساعد على نضارة البشرة، وجعلها أكثر شباباً وتألق، نقدم إليكي أبرز الطرق والخطوات التي تساعد على نضارة البشرة وجمالها.

اليوم العالمي للمرأة 2019

عادات صحية نقدمها لكي لتساعد على نضارة بشرتك

1 ـ يعد شرب الماء بكميات كبيرة، من العادات الصحية التي تساعد على نضارة البشرة، وحمايتها من الجفاف، كما يعتبر الماء بمثابة ديتوكس للبشرة حيث يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، والبشرة، لتبدو دائماً في حالة صحية جيدة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ التغذية السليمة، بتناول الأطعمة المفيدة للبشرة من الفواكه والخضروات، وتقليل الدهون الغير صحية، كل ذلك يساعد البشرة على استعادة نضارتها والحفاظ على شبابها ومدها بالعناصر الغذائية الطبيعية.

3 ـ النوم الجيد، بالحصول على القدر الكافي من 7 إلى 8 ساعات، وفي أوقات منتظمة يحافظ على صحة البشرة ويحميها من الهالات السوداء، وبالتالي يمنحك بشرة ناضرة ومتألقة.

4 ـ يعتبر فيتامين c، من الفيتامنات المهمة لصحة البشرة ونضارتها، ومصدراً للكولاجين الذي يمد البشرة الذي يقوي الشعيرات الدموية المغذية للبشرة ويحميها من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة، ويمكن الاعتماد عليه من خلال بعض الأطعمة مثل الليمون، والبرتقال، والفرولة، والبروكلي، والبطاطا الحلوة، والكيوي.

اليوم العالمي للمرأة 2019

5 ـ يدعم فيتامين E، البشرة ويحافظ عليها ويمنحها النضارة والشباب، ومن الفيتامينات المهمة للبشرة، وتتواجد في الأطعمة التالية، المكسرات، الأفوكادو، وزيت الذرة.

اليوم العالمي للمرأة 2019

العناية اليومية لنظافة البشرة

تنظيف البشرة يومياً باستخدام الغسول المناسب في الصباح والمساء، يعمل على تنظيفها بشكل جيد، ويساعد على حمايتها من الأتربة والأوساخ.

الترطيب، ينصح الأخصائيون بأهمية الترطيب للبشرة عبر الروتين اليومي ولأكثر من مرة، من أجل الحفاظ على صحتها وتغذيتها وحمايتها من التجاعيد.

الماسكات، تعد الماسكات الطبية أو الطبيعية، من الأشياء الضرورية ضمن العناية بالبشرة للتخلص من الجلد الميت، واستعادة نضارة البشرة، وذلك من مرتين إلى 3 أسبوعياً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More