5 أفكار ديكورات لمطابخ عصرية بطابع عملي للمساحات الصغيرة

المطبخ من الغرف الأساسية داخل أي منزل، ويستحوذ على اهتمام كبير من سكانه وبالتحديد الشابات، فعند تأسيس منزل الزوجية فأول شئ يشغل الشابات هو المطبخ بعيداً عن ديكورات باقي المنزل لأهميته الشديدة.

ديكورات

ولأن المطبخ مملكة المرأة الخاصة بها والتي تقضي بداخله فترات طويلة لإعداد الأطعمة المميزة، فلا تتوقف عن الاهتمام بأدق تفاصيله بداية من أدواته حتي تصميمه بما يتناسب مع ديكورات عصرية بطابع عملي.

ولكن في بعض الأوقات تصبح تحقيق هذه المعادلة من ديكورات عصرية بطابع عملي، صعباً إذا ارتبط الأمر بمسألة المساحة، خاصة عندما تكون صغيرة، فيكون تصميم ديكورات بهذا الشكل أمر ليس بالسهل، ولكن من خلال ما يلي يقدم موقع سوشيال بالعربي مجموعة من الأفكار المميزة لمطابخ صغيرة من خلال ديكورات عصرية وعملية، إليكم التفاصيل.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

استحدام الالوان الفاتحة

يعد استخدام الألوان الفاتحة من الحيل التي يلجأ إليها مصممي الديكورات عند تصميم المطابخ الصغيرة، وبالتحديد الاستعانة باللون الأبيض المشرق الذي يمنح المكان وسعاً شديداً، كما يمكن مزج هذا اللون بغيره من الألوان مثل الأسود، كما هو في الصور التالية.

مطبخ مودرن وعملي

يناسب هذا الديكور للمطابخ الطولية التي تفتقد المساحة العرضية الجيدة، وذلك بتصميم لوحدة المطبخ مستنداً على جدار واحداً يضم تفاصيل عديدة، منها وحدة التخزين والبوتجاز والأجهزة إلى جانب طاولاة لتناول الطعام، لمطبخ عصري وعملي، وذلك مع سيطرة اللون الأبيض سواء من خلال لون طلاء الجدران والأرضيات ووحدة التخزين الذي يضفي على المكان الوسع.

مطابخ حرف L

يعد تصميم المطابخ التي تأتي على هيئة حرف L، من التصميمات المناسبة للمطابخ الصغيرة، على سبيل المثال تلك التي تعتمد على اللمحة الخشبية لوحدات التخزين السفلية مع اللون الأبيض لوحدات التخزين العلوية مع توظيف الأجهزة والحوض بشكل أنيق ومناسب.

الألوان المحايدة

يلجأ أيضاً مصممي الديكورات للمنازل إلى الألوان المحايدة ليوفي الهدف والغرض، عند تصميم ديكور لمطبخ صغير، ليتلائم مع التصميمات العصرية والحصول على الوسع لمطبخ عملي، وذلك عبر مزج اللون الأبيض مع الأسود والرومادي والبيج.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More