(المرور) السعودية تعلن الرسوم المستحقة على التراخيص

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، أمس الأحد، الرسوم المستحقة على الرخص بأنواعها، حيث نشرت قائمة بالرسوم المستحقة لتجديد الرخص بكافة أنواعها، سواء التالف منها أو منتهية المدة.
جاء ذلك خلال ردها على تساؤل أحد المواطنين بشأن قيمة الرسوم المستحقة على مركبته، حيث قالت إنه بالنسبة لرخصة السير الخاصة، فإن رسوم التجديد السنوي أو استخراج بدل تالف أو فاقد تقدر بـ 100 ريال، فيما تقدر رسوم نقل الملكية بـ150 ريالًا.


ولفتت إلى أن التجديد السنوي لرخصة سير النقل الخاص محدد لها مائتي ريال، و100 ريال للتالف أو المفقود منها، و150 ريالًا لنقل الملكية، مؤكدة أنه بالنسبة لرسوم تجديد أو فقد رخصة سير الحافلة الصغيرة، فتحدد لها 200 ريال، و150 ريالًا لنقل الملكية.
وحول رخصة سير الدراجة النارية، قالت إدارة المرور، إنها نفس الرسوم المقررة على تجديد رخصة السير الخاصة، بينما رخص القيادة سواء كانت مهنية أو خاصة فقد تحدد لها 40 ريالًا عن السنة الواحدة، ومثلها عن التجديد السنوي، و100 ريال لاستخراج بدل تالف أو فاقد.
وحددت الإدارة العامة للمرور الرسوم المقررة على لوحات المركبات بكافة أنواعها، بواقع 100 ريال سعودي للترخيص أو للتجديد السنوي.
وبخصوص سداد الرسوم والمخالفات وإجراء الفحص الطبي أكدت المرور أنه يمكن للمواطن تحقيق ذلك من خلال حسابه الخاص عبر بوابة (أبشر).
وكي تسهل على المواطنين، أطلقت الإدارة خدمة (تفويض الغير)، والتي من خلالها يتم 19 خدمة، وهي: تسجيل المركبات الجديدة، ونقل الملكية، وتجديد رخصة السير، وتجديد رخصة القيادة، تعديل بيانات رخص القيادة، إصدار رخص بدل تالف/ فاقد، طباعة كارت رخصة السير أو القيادة، وكذلك تسجيل أو إلغاء المفوض، أو تعديل بيانات المركبة، أو إصدار لوحة بدل تالف/ فاقد، إضافة إلى خدمة التعميم على مركبة، وإنهاء إجراءات حادث مروري، وإنهاء إجراءات إطلاق مركبة من الحجز.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More