الشعر الدهني و5 نصائح للعناية به واستعادة جماله

الشعر الدهني من المشاكل المزعجة التي تعاني منها بعض الفتيات، والتي تقضي على جمال شعرهن حيث يبدو دائماً متسخ، نتيجة الإفراز الدهنية المفرطة التي تسببها فروة الرأس، ويعد غسل الشعر بشكل دائم ليس حل.

مما يزيد من المشكلة، التي تعتبر مؤرقة للغاية للفتيات، ولأن الشعر يحتاج لعناية شديدة للحفاظ على صحته وجماله، فقد يحتاج الشعر الدهني أضعاف تلك الطرق المستخدمة من العناية لأنواع الشعر الأخرى، وإذا كنتي تعانين من هذه المشكلة، فيقدم موقع سوشيال بالعربي لكل الفتيات الحل للتخلص من مشاكل الشعر الدهني من خلال عدة نصائح فعالة اتبعيها.

نصائح للفتيات للعناية بالشعر الدهني

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ يحتاج الشعر بشكل عام لعناية شديدة من الفتيات، سواء من ناحية تنظيفه أو ترطيبه، لذا لابد من الاستعانة بشامبو ذات مصدر موثوق فيه والأهم أن يكون يتناسب مع الشعر الدهني، وذلك للعناية بنظافته بشكل سليم والحفاظ عليه، واحرصي على تدليك فروة الراس به لمدة 3 دقائق قبل غسله بالماء حيث يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم للبويصلات.

2 ـ من المعروف أن أدوات الحرارة الكهربائية لفرد الشعر وتصفيفه مثل السيشوار وغيرها، لها تأثير سلبي على صحة الشعر، لذلك عليكي أن تحرصي على استخدام مستحضرات الوقاية للشعر من تلك الأدوات من أجل الحفاظ على صحته.

3 ـ من العادات السيئة التي ترتكبها بعض الفتيات هو غسل الشعر في حوض الاستحمام، وذلك من خلال نفس الماء الذي ينقع فيه الجسم والذي يحتوي على بعض الأوساخ، لذلك لابد من تجنب هذه العادة الخاطئة وغسل الشعر بماء نقي ونظيف لحماية الشعر من البكتيريا التي تزيد من مشاكله.

4 ـ تصفيف الشعر قبل النوم، من العادات المهمة لصحة الشعر، حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى البويصلات بتحفيز فروة الرأس، مما يساعد ذلك على التخلص من إفراز الدهون المزعجة.

5 ـ اختيار أدوات التصفيف المناسبة لنوع الشعر والجيدة مثل المشط أو الفرشاة من الأشياء التي ينصح بها دائماً خبراء العناية بالشعر نظراً لتأثير الكبير على صحة الشعر أو الضرر به، لذلك لابد من التركيز على هذه النقطة المهمة للحفاظ على جمال الشعر وبريقه.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More