للأمهات الجدد .. 6 أنشطة يومية تنمي قدرات طفلك الرضيع ذهنياً اكتشفيها

دعم نمو الطفل الذهني والمعرفي هو أمر ترغب فيه كل أم، لرفع معدل نشاط الدماغ، من أجل أن يصبح أكثر ذكاءً، وقد تعتقد بعض الأمهات أن الأمر صعباً للغاية، خاصة إذا كان ذلك للطفل الرضيع.

في حين أن هناك بعض الخطوات البسيطة أو الأنشطة اليومية يمكن على الأمهات الجدد تطبيقها مع طفلها، والتي تساعد على تطوير عقل الطفل، وتنمية قدراته الذهنية والمعرفية، ليصبح أكثر ذكاءً وإبداعاً.

وإليكي 6 خطوات أو أنشطة يمكن من خلالها تدريب عقل طفلك وتحفيز عملية الدماغ لديه ليكون أفضل، اكتشفيها من خلال السطور التالية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تحدثي مع طفلك دائماً

احرصي يومياً على التحدث مع طفلك، وذلك من خلال كافة الأشياء التي تقومين بها معه، وأخبريه بكل خطوة تقومين بها، ولكن احذري أن تتحدثي معه بطريقة الأطفال، كوني طبيعية، حيث سيساعده ذلك على تحفيز قدراته الذهنية وينمي قدراته اللغوية، بتخزين كل كلماتك في عقله.

الموسيقي لتنمية مهاراته الابداعية

احرصي يومياً على أن يستمع طفلك للموسيقي، وحاولي أن تكون ذات أنماط مختلفه، حيث ينمي ذلك قدراته العاطفية والإبداعية والذهنية أيضاً، وتعتبر الموسيقي غذاء للروح والعقل، فاحرصي على تغذية طفلك ليكون مبدعاً.

التواصل الجسدي واللمس

أثبتت دراسة حديثة أن التواصل الجسدي مثل لمسة الأم والأب إلى الطفل الرضيع تجعله أكثر قدرة على التفاعل والتواصل مع العالم الخارجي حيث يعمل ذلك على تنمية الدماغ ونموه بشكل أفضل، لذلك احرصي على التواصل الجسدي بينك وبين الطفل سواء باللمس أو الحضن.

العبي مع طفلك

خصصي وقت للعب مع طفلك، حيث يعزز ذلك من قدراته الذهنية والمعرفية، واحرصي على ألعاب تنمي مهاراته وتطور من عقله.

قدرات طفلك

مرني طفلك على بعض الحركات

يقوم الأطفال الرضع بتقليد الأباء والأمهات، لذلك احرصي على القيام ببعض الحركات التي يمكن أن تنمي بها مهارات طفلك، فمثلاً قومي بمد لسانك أمامه حيث يساعدك ذلك على التحكم في لسانه، ويطور قدرته على الكلام والأكل.

اجعليه يلمس بعض الأشياء

قومي بتحفيز عملية اللمس لدى طفلك، وتطوير قدرته على اللمس والتفريق بين الأشياء واكتشافها، مثل أن تقدمي له بعض الأقمشة ليلمسها ويكتشفها أو جعله يلمس فواكه أو ما غير ذلك من الأمور التي لا تعرضه للأذي، لتنمي قدرته على اكتشاف الأشياء.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More