للأمهات الجدد .. 5 أسباب تجبرك علي ارتداء طفلك جوارب أثناء النوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تدفئة أقدام الطفل ليلاً عبر ارتداء الجوارب أثناء النوم، خلال فصل الشتاء حيلة تلجأ إليها الأمهات لحماية أطفالها من البرد القارس، وعلى الرغم من نجاح هذه الحيلة، إلا أنها تثير جدلاً واسعاً، حول تأثيرها على العين بالسلب.

جوارب

وقد انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الأقاويل، التي تشير إلى تأثير الجوارب أثناء النوم على صحة العين، وتسببها في ضعف النظر، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأمهات تعزف عن هذه الحيلة خوفاً من أضرارها.

جوارب

دراسة علمية تثبت أهمية ارتداء الجوارب

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ورغم ما يتردد إلا أن الأبحاث والدراسات العلمية كان لها رأي أخر، يتعارض تماماً مع تلك الأقاويل، ليصفها بكونها مجرد خرافة ليس لها أي أساس من الصحة أو أي حقيقة علمية تؤكدها.

بل على العكس أثبتت هذه الدراسات أهمية ارتداء الأطفال للجوارب أثناء النوم والكبار أيضاً، من أجل الحصول على نوم عميق وصحة أفضل، من خلال العديد من الفوائد التي أثبتها الدراسة، والتي نذكرها في النقاط التالية، وبعدها لن تتخلى عن ارتداء الجوارب لأطفالك، إليك ابرز هذه الفوائد.

فوائد الجوارب للأطفال

1 ـ ارتداء الجوارب ليس له أي علاقة بالعين، وبل على العكس يحسن من عملية الدماغ.

2 ـ يساعد ارتداء الجوارب ليلاً، في الشتاء على سهولة الانجراف في النوم والاسترخاء الشديد، مما يساعد على النوم بعمق، حيث أثبت دراسة أمريكية أن تدفئة الأطراف تعمل على تمدد الأوعية الدموية، التي ترسل على الفور إشارات عصبية للدماغ، للاسترخاء، وبالتالي نوم أفضل.

جوارب

3 ـ تدفئة الجسم تساعد الطفل على الانجراف إلى النوم بسهولة، حيث أن كثير من الأطفال يستيقظون ليلاً، ويتعرضون لاضطراب النوم، بسبب الشعور بالبرد.

4 ـ يساعد ارتداء الجوارب أيضاً على تنظيم درجة حرارة الجسم، مما يمنع التعرق، والاضطراب، مما يساعد على النوم بشكل أسرع.

5 ـ تقليل أعراض مرض رينود المزمن، والنادر، الذي يصيب الأشخاص بسبب برودة بعض أطراف الجسم مثل القدمين، بسبب المبالغة في درجة الحرارة مما يؤدي إلى تقرحات بالأنسجة، والخلايا، ومشاكل أخري عديدة خطيرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More