للشباب .. أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة والضعف الجنسي (احذروها)

لم يتوقف العلماء عن إجراء الأبحاث العلمية والدراسات، التي تختص بصحة الشباب، والأسباب وراء ما يهدد شبابهن ويعرضهن لخطورة كبيرة دون وعي من خلال بعض العادات الصحية الخاطئة.

وربما يشكل البرنامج الغذائي اليومي، للشباب والشابات أحد أهم الأسباب التي تهدد صحتهم على حسب ما أكده العلماء نتيجة الدراسات التي أجريت مؤخراً على عدد كبير من الأشخاص، والتي أشارت أن اختيار نوع الأطعمة هو السبب في تعرض الشباب لمشاكل صحية عديدة، منها الشيخوخة المبكرة.

الشيخوخة المبكرة

وحذرت دراسة حديثة من بعض الأطعمة التي يعتمد عليها الشباب ضمن برنامجهم الغذائي اليومي، والتي تتسبب في الشيخوخة المبكرة، ليبدو أكبر من عمارهم الحقيقية، وفي إطار ذلك نستعرض من خلال السطور التالية قائمة بأسوأ الأطعمة تمثل خطورة كبيرة على الشباب، ويجب تجنبها.

الأطعمة الحارة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يميل أغلب الشباب إلى الأطعمة الحارة، والتي أثبت أنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية مما يؤدي ذلك إلى الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد.

الشيخوخة المبكرة

اللحوم الحمراء

على الرغم من حاجة الجسم إلى اللحوم الحمراء ومد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها، إلى أن ثبت أن استهلاك اللحوم وتناولها أكثر من مرتين في الأسبوع يؤدي على المدى البعيد إلى ظهور التجاعيد، والعديد من الأمراض التي تهدد الصحة.

الوجبات السريعة

لا تنتهي تحذريات الأطباء عن خطورة الوجبات السريعة على الصحة، وبالتحديد لدى الشباب خاصة أنها أصبحت ضمن برنامجهم اليومي، نتيجة ظروف الحياة التي تجبرهم على التواجد فترات طويلة خارج المنزل، والتي تؤثر على صحتهم النفسية والجسدية، وأيضاً تقودهم إلى الضعف الجنسي.

الشيخوخة المبكرة

الملح

أشارت دراسة حديثة، إلى أن استهلاك كميات كبيرة من الملح، وهو الغالب من دول الشرق الأوسط، يتسبب في نوبات قلبية والإصابة بالسكته الدماغية، مما يزيد من ارتفاع حالات الوفيات بسبب الملح، الذي يطلق عليه السم القاتل.

بينما توصلت الدراسة أيضاً إلى أن الشباب الأكثر استهلاكا للملح في الطعام، يصابوا بالضعف الجنسي، وأيضاً الشيخوخة المبكرة نتيجة رفع ضغط الدم بسبب الملح، وبالتالي زيادة نسبة الكولاجين عن المعدل الطبيعي مما يعطي نتيجة عكسية.

السكر والمشروبات الغازية

يمثل كل من السكر والمشروبات الغازية خطورة كبيرة على الصحة بشكل عام، في حين يعجل كل منهما من الشيخوخة المبكرة لدى الشباب والشابات، بينما أثبتت دراسة أن الإفراط في تناول السكر بالتحديد للرجال يجعلم أكثر عرضة للعجز الجنسي.

الكافيين

لا شك أن للقهوة العديد من الفوائد العلاجية، ولا تمثل خطورة في حالة تناول فنجان أو اثنين ليس أكثر في اليوم، بينما في حالة الإفراط فى استهلاك كميات كبيرة يزيد من جفاف البشرة وظهور التجاعيد، إلى جانب العجز الجنسي لدى الرجال على المدى البعيد.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More