4 خرافات تتعلق بشحن الهواتف الذكية رقم 3 هي الأغرب!!

الهواتف الذكية التي صارت تمثل في كل يد نافذة سحرية مفتوحة على العالم بأكلمه بما في من معلومات وأخبار وأفراد يمكن التواصل معهم بسهولة في أي وقت وفي أي مكان، هذه الأجهزة أنشأت نوعاً من التعلق الوثيق مع أصحابها الذين صاروا لا يستطيعون الإستغاء عنها لساعة واحدة، ومن هنا صار الاهتمام موجهاً لكيفية الحفاظ على بطاريات هذه الأجهزة وشحنها بالطرق السليمة التي تضمن بقائها أطول فترة ممكنة. ومن الطريف أن نجد العديد من الخرافات المتداولة حول شحن هذه الأجهزة والتي سنفندها في السطور التالية .

–تفريغ البطارية تماماً قبل بدء الشحن :
يظن العديد من الناس أنه يجب ترك الهاتف، حتى تنفذ بطاريته، ليقوم بإعادة شحنها من الصفر إلا أن معظم أجهزة اليوم تحتوي على بطاريات ليثيوم ايون، و هذه البطاريات لا يحدث لها ضرر عند إعادة شحنها أثناء اليوم قبل وصول الهاتف لمرحلة نفاذ البطارية.

استعمال الهاتف أثناء عملية الشحن:
يتجنب العديد من الناس استخدام هواتفهم الذكية، أثناء عملية شحنها للحفاظ على البطارية، و الحفاظ على شحن الهاتف من التلف، و لكن الحقيقة أنه استخدام الهاتف أثناء شحنه، إلا أننا سنجده أبطأ بكثير، لذا يفضل استخدامه للضرورة فقط أثناء الشحن

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

إغلاق التطبيقات والإكفاء بتطبيق واحد لتوفير الشحن :
نرى العديد من المهووسين بإغلاق التطبيقات المختلفة على أجهوتهم والاكتفاء بتطبيق واحد فقط ظنا منهم أن ذلك يسهم في الحفاظ على البطارية و توفير طاقتها، و هذه الخرافة شائعة بين الناس للحفاظ على بطارية الهاتف، و لكن حقيقتها أنها لا توفر الشحن، ولا تحافظ على البطارية كما يتصور بعض الناس في حين يرى بعض الخبراء أن الأولى هو غلق الهاتف أسبوعياً، أو كل عدة أيام لتقليل استخدام الطاقة و للحفاظ على الجهاز لوقت أطول .

الهواتف الذكية

جميع أجهزة الشحن تقوم بنفس المهمة :
عند تلف الشاحن الأصلي للجهاز أو في حالة عدم توافره في وقت يحتاج فيه الهاتف للشحن، يقوم بعض الناس باستخدام شواحن أخرى غير أصلية ، ظناً منهم بأن جميع الشواحن تقوم بنفس المهمة، ولكن الحقيقة أنها قد تقوم بإحداث العديد من الأضرار للهاتف و لبطاريته، بل قد تشكل خطراً على الإنسان أيضاً، و ذلك لأنها قابلة لإحداث الحرائق لذلك ينصح بشحن الهاتف بشاحنه الأصلي فقط .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More