للعرائس الجدد…تعرفي على مسحوق سحري لنظافة المنزل!!

بيكربونات الصوديوم ذلك المسحوق الأبيض الموجود على أحد أرفف مطبخك، والذي قد تستخدميه بشكل محدود في تحضير بعض وصفات الطعام أو الحلوى في الواقع هو مكون سحري يمكنك استخدامك في أغراض عديدة ومختلفة قد لا تخطر على بالك للحصول على منزل أكثر نظافة وصحية بخطوات سهلة وبسيطة .. فيما يلي نقدم لك 7 استخدامات منزلية لبيكربونات الصوديوم ستبهرك في تأثيرها .. تابعي معنا ..

بيكربونات الصوديوم

1/ تنظيف أسطح المنزل :
من المذهل أن استخدامات بيكربونات الصوديوم لا تنتهي في مجال تنظيف المنزل جربي مثلا أن ترشي بيكربونات الصوديوم على أي سطح ترغبين في تنظيفه سواء كان أحواض، أطباق، أو أرضيات وسوف تلاحظين لمعانها، كما أنها ستخلصك من الشحوم الزائدة عليها.

بيكربونات الصوديوم

.2/ الأدوات الشخصية :
قومي بغسل فرشاة شعرك والمشط عن طريق نقعها في ماء ببيكربونات الصوديوم وذلك للتخلص من الزيوت والأتربة المتراكمة عليها ، وستلاحظين أنها عادت معقمة جديدة .

بيكربونات الصوديوم


3/ في المطبخ :
ضعي أربع ملاعق كبيرة في كوب ماء واغمسي فيه إسفنجة المطبخ حتى يتم تعقيمها بشكل كامل قبل البدء في عملية غسيل المواعين .

بيكربونات الصوديوم


4/ تنظيف السجاد :
هل تخيلت يوماً أن تقومي بتنظيف السجاد بهذا المسحوق العجيب !! فقط قومي برش كمية كثيفة من بيكربونات الصوديوم على السجاد المتسخ واتركيها فترة طويلة حتى الصباح التالي، ثم قومي بإزالتها بالمكنسة الكهربائية وسوف ترين كيف أصبحت السجادة نظيفة بدون غسيل أو ماء .


5/ غسيل الملابس :
عملية غسيل الملابس أيضاً يمكن لبيكربونات الصوديوم أن تلعب فيها دوراً فعالاً ، اضيفي القليل منها إلى الغسيل في مرحلة الشطف وستلاحظين انتعاش ملابسك كما لو استخدمت منعماً أومعطراً للملابس .

6/ تنظيف الميكروويف والثلاجة :
استغلي بيكربونات الصوديوم لتنظيف الميكروويف فهي ستساعدك على التخلص من روائح الطعام العالقة به, اضيفي القليل منها على إسفنجة التنظيف وستلاحظين الفرق نفس الفكرة استخدميها مع ثلاجتك.

7/ الاكسسوارات المنزلية :
هل تعلمين أن بيكربونات الصوديوم تستخدم لإعادة لمعان وتنظيف الفضة والاكسسورات المنزلية المختلفة، كما أنه يمكنك استخدامها لإزالة بقع الشاي والقهوة من الأكواب والكاسات؟ فقط انقعيهم في قليل من الماء وسوف تلاحظين تلاشي أثرها في ثوان معدودة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More