10 عادات صحية تخلصك من مشكلة السيلوليت في أسبوعين فقط

يعتبر السيلوليت من المشاكل الشائعة التي تؤرق الكثير من الشابات، والتي تبدأ ظهورها مع سن البلوغ والمراهقة، وهي عبارة عن تراكم الدهون تحت الجلد، والتي تأتي على شكل خطوط حمراء أو بيضاء وتغيير في شكل الجلد ليشبه قشر البرتقال، وهو ما يهدد جمال المرأة.

السيلوليت

وقد ظهرت العديد من التقنيات التي يمحنها القضاء عليه مع الحالات المستعصية، والكريمات ومنتجات التجميل التي تناسب بعض الحالات، في حين أنه من الممكن التخلص من مشكلة السيلوليت، ببعض العادات الصحية والتخلي عن العادات السلبية التي تتسبب في ظهوره وتطوره، للتخلص منه في أسبوعين فقط بالطرق الطبيعية والحصول على نتيجة فعالة وملحوظة، من خلال برنامج صحي يتوافر فيه ما يلي.

السيلوليت

كيف تحارب السيلوليت في أسبوعين

الأمر يحتاج فقط لإرادة قوية، والالتزام ببعض العادات الصحية المفيدة، والتى تتلخص في 10 نصائح فعالة في أسبوعين، وهي:

1 ـ تناول كمية كبيرة من الماء، للتخلص من السموم الموجودة في الجسم والدهون المتراكمة، بحيث لا يقل عن تناول 8 أكواب يومياً من الماء.

2 ـ تجنب المشروبات الغنية بالسكريات مثل العصائر المعلبة والمشروبات الغازية وغيرها، المضرة للصحة، والتي تساهم في تكوين الدهون.

3 ـ وضع الشاي الأخضر ضمن البرنامج اليومي، لكونه غني بمضادات الأكسدة، ويفضل تناوله بدون سكر تماماً، للحصول على نتيجة فعالة، من كوبين إلى 3 أكواب يومياً.

السيلوليت

4 ـ التوقف عن تناول السكر الأبيض، والاستعانة ببدائل صحية من المحليات مثل العسل الأبيض والسكر البني، وغيرها.

5 ـ اتباع نظام غذائي صحي متوازن، لتلبية احتياجات الجسم من كافة العناصر، والابتعاد عن الأكلات الدسمة والوجبات السريعة الغنية بالدهون والتي تفتقد الكثير من العناصر.

6 ـ تقليل الملح في الطعام، حيث أثبتت الدراسات العلمية خطورته على الصحة، كما يعمل على حبس السوائل.

7 ـ التوقف عن تناول الخبز والمعجنات الغنية بالسكر واستبدالها ببدائل صحية مثل خبز الشوفان أو الشعير وغيرها من البدائل المفيدة.

8 ـ تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E، لاحتوائها على دهون صحية مثل زيت الزيتون، وزبدة الفول السوداني، والمكسرات وغيرها، وتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الزنجبيل، والموز والمشمش، والبطاطس، والزيتون.

9 ـ الحد من استخدام الكافيين خلال اليوم واحد، كوب واحد يكفي في اليوم سواء من القهوة أو الشاي.

10 ـ ممارسة التمرين الرياضية يومياً لمدة 20 دقيقة، وبالتحديد التمارين التي تعتمد على حركة القدمين.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More