طريقة عمل السليق بالدجاج الشهي على الطريقة السعودية

يختلف المطبخ السعودي عن غيره من البلاد العربية الأخرى، حيث يتميز بالتنوع الشديد، والثقافات المتعددة من حيث الأطباق المختلفة المرتبطة بالموروثات وتطويرها مع الحياة العصرية، إلى جانب الأكلات الشعبية التي تعتمد على الأطعمة المطهية الشهية.

ولأن للمطبخ السعودي العديد من الأطباق الخاصة به، وبكل مدينة بداخله، يعتبر السليق من الأكلات السعودية المميزة ومن الأطباق الشهيرة في الحجاز والطائف، والمحببة عربياً أيضاً، ومن الوجبات المكتملة، وهو ما تبحث عنه كل سيدة وشابة لأسرتها، لذلك يمكنك تقديمه بخطوات سهلة وبسيطة من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، وإليك المقادير، وطريقة التحضير.

مقادير السليق بالدجاج على الطريقة السعودية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

المكونات: 4 فخد دجاج، كوب ونصف من الأرز الأبيض المصري، 2 كوب حليب، 1 حبة بصل متوسطة الحجم مفرومة، 3 أكواب ماء، عود قرفة، قطعة زنجبيل، 5 حبات هيل، 3 عود من القرنفل، 2 قطعة مستكة، ملعقة صغيرة ثوم بالزنجبيل، نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة ماء ورد، ملعقة صغيرة ملح، 2 ملعقة زبدة.

طريقة تحضير السليق بالدجاج

1 ـ ضعي قطع الدجاج في وعاء على النار متوسطة، وضيفي إليه القرفة والقرنفل والزنجبيل والهيل والثوم والبصل، واتركي المزيج حتى يغلي، وبعدها قومي بتغطية الوعاء، وتخفيف النار، وترك الخليط على النار لمدة 30 دقيقة.

2 ـ بعد مرور 30 دقيقة ضيفي المستكة والفلفل الأسود والملح إلى ما سبق، وترك الخليط على النار لمدة 3 دقائق، بعدها ارفعي الدجاج من الوعاء، وتصفية المرقة.

3 ـ ضعي الأرز في نفس الوعاء والمرقة، وبمجرد أن يغلي، قومي بتخفيف النار مع تغطية الوعاء، وتركه على النار لمدة 20 دقيقة حتى ينضج الأرز.

4 ـ امزجي الحليب بفلفل أسود وملح حسب الرغبة، وضيفي خليط اللبن إلى الأرز بعد مرور الـ20 دقيقة، مع التقليب، بعدها قومي بتغطيه واتركيه على نار خفيفة حتى يتجانس الخليط.

5 ـ بعدها قومي بتحمير الدجاج في الزبدة على النار أو ضعيه في الفرن، ليكتسب اللون الذهبي ويتم تحميره.

6 ـ ضعي خليط الأرز بالحليب في طبق التقديم، مع رشة من ماء الورد فوقه، ووزعي قطع الدجاج فوق الأرز، ليصبح جاهزاً للتقديم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More