تمرين سحري يمنحك بطن مسطح ومشدود في دقائق

بطن مسطح ومشدود

تراكم الدهون في منطقة البطن، وبروزها بشكل واضح من المشاكل المزعجة لكثير من الشابات والشباب، خاصة أن هذه المنطقة على وجه التحديد تحتاج لوقت طويل لتنحيفها والتخلص من الدهون المتراكمة بها إلى جانب الحميات الغذائية القاسية.

ولكن هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكن أن يتم اتباعها للحصول على بطن مشدود ومسطح، وتعد أبرز هذه الحيل هو تمرين سحري يمكن ممارسته يومياً لمدة 15 دقيقة فقط للحصول على نتيجة جيدة، ليس فقط لبطن مشدود، ولكن للتخلص من الكثير من المشاكل الأخرى التي سوف نستعرضها بالتفصيل من خلال السطور التالية.

دراسة حديثة تنصح بتدليك البطن

قد تعتبر هذا الحل السحري صادم في بداية الأمر، لكن ما لا تعلمه هو قدرته الكبيرة على تحقيق نتيجة ملموسة، ويتخلص هذا الحل أو التمرين في اللمس على هيئة تدليك أو ضغط لمنطقة البطن بخطوات بسيطة وسهلة حسب العديد من الدراسات العلمية.

أثبتت دراسة حديثة أجريت على عدد كبير من الأشخاص في تايوان أن تدليك البطن لمدة 15 دقيقة مرتين يومياً صباحاً ومساءً، يمكنه أن يحقق نتائج مذهلة ليس فقط في تنحيف وشد البطن ولكن في التخلص من مشاكل عديدة مثل الانتفاخ واحتباس السوائل وعسر الهضم والإمساك والتخلص السموم الموجودة في الجسم وأيضاً التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية لدى النساء.

في حين يعمل هذا التمرين على تعزيز جهاز المناعة، وتنشيط الدورة الدموية وتحسن عام للجسم والمزاج.

نصائح قبل تنفيذ تمرين البطن

1 ـ يوصي الخبراء في البداية بالتعامل بلطف وبطء مع الجسم وتخفيف الضغط.

2 ـ شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل للتخلص من سموم الجسم.

 3 ـ عدم تنفيذ التمرين بعد تناول الطعام مباشرة، أو إذا كنت تعاني من الأنفلونزا، وألم شديد في المعدة.

4 ـ استخدام الزيوت الطبيعية في التدليك ويفضل أن تكون جوز الهند وزيت الزيتون.

خطوات تنفيذ التمرين

1 ـ يمكن تطبيق التمرين بالاستلقاء على الظهر مع ثني الرجل أو أثناء الوقوف.

2 ـ ضع يدك فوق بعضها على منطقة البطن، مع بدء تمرين التنفس ثلاث مرات لاسترخاء العضلات.

3 ـ ضعي القليل من الزيت، وقم بتدليك دائري في اتجاه عقارب الساعة لكامل البطن براحة اليد، ومرة أخرى بعكس عقارب الساعة، 3 مرات لكل منهما.

4 ـ ضع يدك اليمني تحت الضلع الأيسر، وقم بحركات دائرية صغيرة، مع تكرار ذلك في الجانب الأخر باليد المعاكسة.

5 ـ ضع 3 أصابع بين عظمة القص والسرة، وقم بحركات تدليك دائرية صغيرة وتحرك قطرياً، كرر ذلك 3 مرات على كل جانب، وبعد تكرار ذلك من الأسفل إلى الأعلى.

6 ـ ضع كل يديك على جانبي بطنك براحتي اليدين مواجهة لبعضهما، ثم ادفع يديك تجاه بعضهما البعض فيما تضغط على بطنك بينهما، مع تكرار هذه الحركة 3 مرات.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More