اللحية غير المكتملة .. مشكلة تزعج الشباب…والحل؟؟

كما يعد شعر الأنثى تاج جمالها وعلامة فارقة من علامات أنوثتها، يعتبر الشباب لحيتهم من دلالات رجولتهم، ولا شك أن اللحية تؤثر بشكل فارق في وسامة الشاب. وفي حين يفضل البعض حلق لحاهم، يعمل البعض الآخر وهم الأغلبية على العناية بها وتهذبيها للظهور بمظهر جذاب من خلالها .

لكن من حين لآخر وبسبب أو آخر، قد تظهر اللحية لدى بعض الشباب في شكل غير مكتمل و و تنمو بطريقة متقطعة، الأمر الذي يعد مشكلة ويتطلب حلاً علاجياً .. فيما يلي نقدم للشباب 6 نصائح لابد من مراعاتها عند علاج اللحية وشراء منتجات شعر الذقن .. تابعوا معنا ..

1/ منتجات نمو شعر اللحية نوعان :
النوع الأول هو ما تقوم بتطبيقه مباشرة على لحيتك ، في حين أن النوع الآخر يتم يتناوله عن طريق الفم . والفرق بين النوع أن النوع الذي يتم يتناوله يكون عبارة عن مكملات و فيتامينات متعددة توفرلك فوائد صحية إضافية تتجاوز صحة لحيتك ، في حين أن الكريمات سيقتصر تأثيرها على علاج أو تقوية بصيلات الشعر التالفة ، وإطالة مرحلة نموها ، وشفاء تلك المتضررة ، ولكن يجب أن يجعل الشعر الموجود لديك أكثر صحة ويغذي البشرة تحته
2/ يفضل اختيار المنتجات الطبيعية :
وهي متوفرة بكثرة ، كل ما عليك هو دراسة مكونات المنتجات المختلفة في السوق لتبحث عن منتجات طبيعية تحوي مغذيات صحية مثل الفيتامينات B و D و E والبيوتين والمغنيسيوم والزنك و تشمل البيوتين و النياسين و الريبوفلافين و حمض الفوليك . و هي المنتجات التي تعد الافضل، خاصة إن كان لديك بشرة حساسة متهيجة بالمكونات الكيميائية.

3/ مزايا أخرى :
تمنح هذه المنتجات مزايا أخرى قد تحتاج إليها وقد لا تحتاج ، مثل لتعامل مع حب الشباب ، الجراثيم والبكتيريا التي تبني على الجلد ، بينما تغذي بشرتك أيضًا بينما تخفف من الحكة والجفاف ، وكذلك درء الصلع .

4 / فاعلية هذه المنتجات :
تأكد عند شراء المنتج الذي ستستخدمه من مدى فاعليته وقدرته على تحفيز نمو الشعر وإعادة توزيعه ، واختراق البشرة بعمق لإعادة تنشيط بصيلات الشعر المتقلصة مع زيادة سمك اللحية بشكل عام ،وتشير الدراسات إلى أن رغوة المنتجات الجيدة الخاصة باللحى تعمل بشكل سريع لإعادة نمو الشعر.

5/ تساقط شعر اللحية أمر طبيعي :
في بداية استخدامك لهذه المنتجات قد تفاجىء بمزيد من التساقد في شعر لحيتك ، لمدة تصل إلى أسبوعين بعد تطبيقه لأول مرة ، ولكن هذا أمر طبيعي لأن الشعر الضعيف يتساقط أولاً لإفساح المجال لشعر أكثر كثافة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More