7 طرق لجعل منزلك أكثر دفئاً في الشتاء، رقم 2 ستذهلك!!

هذا الشتاء يتميز بانخفاض شديد جداً في درجات الحرارة ، الأمر الذي جعل العديد من الأسر تحتار في وسائل التدفئة التي يجب عليها أن تستخدمها لاستجلاب مزيداً من الدفء ، وفي الحقيقة فهناك العديد من الطرق التي يجب أن تحتاط لها ربة المنزل حتى لا تجعل المنزل أكثر برودة فبالتالي تصعب تدفئة بالمدفأة الكهربائية أو يستغرق ذلك وقتاً أطول . فيما يلي نعرض لك 7 طرق فعالة ستجعل منزلك أكثر دفئاً وراحة ً..

الشتاء


تشغيل الفرن بشكل يومي


احرصي في الشتاء على تشغيل الفرن في صنع طعامك قدر المستطاع ، لصناعة المخبوزات مثلاً أو حتى لتسخين الخبز أو شوي بعض البطاطا التي تعد من الثمار الشتوية الرائعة . حيث أن تشغيل الفرن سيعمل على تدفئة المطبخ والمنطقة المحيطة به .

الشتاء


لا تتردي في تشغيل مراوح السقف


قد يبدو العنوان صادماً ، إلا أن إجراءاً واحداً بسيطاً سيجعله أكثر منطقيةً ، وهو ضبط المروحة للتحرك عكس اتجاه عقارب الساعة، ومن ثم تشغيلها على سرعة منخفضة ، فإن ذلك سيجعل المكان أكثر دفئاً.

الشتاء

دفي السرير ببطانية إضافية


للشعور بمزيد من الدفء عند النوم قومي بفرش بطانية أخرى غير تلك المخصصة للتغطية على سريرك ، فإن هذا الإجراء البسيط سيحجب عنك وعن أسرتك الكثير من البرودة .

الشتاء

اغلاق النوافذ

تأكدى من إغلاق مراوح التهوية (الشفاط) في الحمام والمطبخ حيث أنها تعد من مصادر البرودة الغير مرغوب فيها على الإطلاق في الشتاء .

الشتاء

تغطية الأرضيات


قومي بتغطية المساحات الفارغة من الأرضيات بقطع إضافية من السجاد ، لاسيما في غرف الأطفال وغرف المعيشة التي تمكث بها الأسرة لأوقات طويلة في الشتاء ، وقومي باستبدال الستائر الخفيفة والشفافة بأخرى ثقيلة في الشتاء .

فتح النوافذ

على عكس ما يعتقد البعض بضرورة عدم فتح النوافذ في الشتاء للحفظ على دفء المكان ، فإنه يجب فتح جميع نوافذ المنزل نهاراً للسماح للشمس بالدخول وتجديد هواءه وتسريب بعض الدفء إليه ، على أن يتم إعادة إغلاقها مساءً والتأكد من عدم وجود أو فتحات أو شقوق بها قد تسمح بتسرب البرودة .

الشتاء

تغيير الديكور

قومي بتغيير مكان الأسرة وقطع الأثاث الهامة بعيداً عن الشبابيك والأماكن التي يتسرب إليها الهواء.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More