مطبخ الشابات .. طريقة عمل شوربة الشوفان الدايت

تزيد الشهية خلال فصل الشتاء، ويصبح الحصول على طبق مفيد يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة دون زيادة في الوزن، وقبل كل ذلك الدفء، فهو غاية كل فتاة شابة تخشى من شبح السمنة في هذا الفصل.

وفي إطار ذلك نقدم، من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، الطبق السحري الذي لن تتخلى عنه الشابات خلال فصل الشتاء، وسيكون دائماً ضمن الأطباق الرئيسية لها داخل مطبخها، وهو شوربة الشوفان لخسارة الوزن والدايت، من خلال خطوات سهلة وبسيطة، وقبل معرفة طريقة التحضير، إليك فوائده.

الشوفان

فوائد الشوفان للصحة والجسم

ينصح خبراء التغذية دائماً، بالاعتماد على الشوفان ليكون ضمن البرنامج الغذائي للأشخاص لفوائده المتعددة، وكونه بديلاً لبعض الأطعمة الغير صحية، حيث يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات، والبروتين والأحماض الدهنية، ويعتبر منخفض السعرات السحرية ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساهم في خسارة الوزن.

وبعيداً عن ذلك فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، فقد أثبتت العديد من الدراسات بكونه مفيد لصحة القلب ويقلل من الكولسترول، ومفيد لمرضى السكري، كما يعالج الإرهاق والاكتئاب ويقوي الجهاز العصبي، ويحمي من الإصابة بالأمراض السرطانية.

مقادير شوربة الشوفان الدايت

2 كوب شوفان، 2 كوب حليب، 1 حبة بصل مفروم، 2 فص ثوم مفروم، 2 ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة، 2 ملعقة صغيرة زيت، 2 كوب ماء، ملح، فلفل أسود.

طريقة تحضير شوربة الشوفات الدايت

1 ـ ضعي الزيت في مقلاه على نار متوسطه واتركيه حتي يسخن تماماً، بعدها ضيفي البصل المفروم، وقومي بتشويحه حتى يكتسب لوناً ذهبياً.

2 ـ ضيفي بعدها إلى البصل والزيت، الشوفان، وقومي بتقليبه لمدة 3 دقائق مع الخليط، بعدها ضيفي الماء والملح، واتركيه على النار حتى يتم الغليان.

3 ـ بعدها ضيفي الحليب ورشة من الفلفل الأسود إلى ما سبق، مع الاستمرار في التقليب، حتى يصبح الخليط متجانس ويمتزج، واتركيه حتى يغلي.

4 ـ بعد ذلك ضعي شوربة الشوفان في بولة التقديم، وقومي بتزين الوجه بالكزبرة المفرومة، لطبق شهي ومفيد والأهم يساعد على خسارة الوزن ويمنح الدفء.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More