جوجل تطور مترجم فوري لإجراء المحادثات

في إطار سعيها الدائم لاحتلال الصدارة في خدماتها التقنية المقدمة، و امتداداً لخدمات برنامج الترجمة المحترفة التي تقدمها عبر الإنترنت كشفت جوجل النقاب مع مطلع العام الحالي عن نظام حقيقي لترجمة اللغات الأجنبية بشكل فوري يتيح للأشخاص إجراء محادثات في الوقت الفعلي .

جوجل

وسيتم هذا الإنجاز الذي سيطور مجرى المحادثات بين الأجانب حول العالم من خلال “وضع المترجم” لمكبرات الصوت العاملة بواسطة مساعد غوغل الصوتي الذكي Google Assistant، بحيث يسمح هذا الوضع لشخصين بالتحدث بلغات مختلفة وإجراء محادثات في الوقت الحقيقي.

جوجل

طريقة العمل الذكية


سيكون النظام الجديد قادراً على ترجمة 27 لغة بشكل فوري وذكي ، حيث سيعمل “وضع المترجم” interpreter mode على الشاشات الذكية Smart Displays من المصنعين الشركاء ومجموعة مكبرات الصوت الذكية Google Home، والتي يتم التحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية، . كما سيجري تفعيل النظام من خلال قول عبارة مثل “ساعدني في التحدث باللغة الفرنسية”، ليقوم الجهاز بتسجيل ما يقوله الشخص بلغته ويقرأه بلغة الشخص الآخر الأصلية، مع عرض ترجمة الكلام أثناء الحديث عبر الشاشات الذكية.

جوجل


اللغات المدعومة


نشرت غوغل القائمة الكاملة للغات المدعومة، بما في ذلك اللغة العربية والصينية والتشيكية والدنماركية والهولندية والإنجليزية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والهنغارية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والسلوفاكية والإسبانية والسويدية والتايلاندية والتركية والأوكرانية والفيتنامية.

جوجل


خدمات أخرى مذهلة


كما قامت جوجل أيضاً بدمج مساعدها الذكي مع مجموعة متنوعة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك طناجر الضغط الذكية والثلاجات الذكية، للسماح بالتحكم بهم باستخدام الأوامر الصوتية، وقالت : إن “وضع المترجم” يصل إلى مكبرات الصوت الذكية العاملة بواسطة Google Assistant خلال الأسابيع القليلة القادمة .

جوجل

الكثير من المستفيدين حول العالم


إن هذه الخدمة سوف تحدث تغييرات جذرية في الكثير من المعاملات حول العالم لاسيما السياحية منها ، فستجعل من السهل على مكاتب الاستقبال في الفنادق التعامل مع الزوار، كما سيمكن استخدام هذه التقنية أيضاً في المطارات ومحطات القطار أو جعل العروض التجارية المترجمة أسهل من حيث التعامل

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More