كيف تخلع نظارتك السوداء التي تشاهد من خلالها حياتك ؟؟

بعد أزمة مدوية كوفاة عزيز أو حصول انفصال عن شريك الحياة يرتدي الكثير من الشباب نظارة سوداء يرى بها الحياة بلا معنى ، ويعميه التشاؤم عن رؤية مواطن الجمال والبهاء والجلال والنور والنعم الكثيرة من حوله!! فكيف نستطيع تغيير تلك النظرة التشاؤمية التي تسبب لنا القلق والحزن والوحدة وموت كل المعاني النابضة بداخلنا . المحاضرة الدولية في مجال التطوير الذاتي والإرتقاء النفسي والروحي إسراء نصار محاضرة ستقدم لنا 6 مفاتيح هامة لمقاومة النظرة التشاؤمية في الحياة

1/ أن تجعل وجهتك ومركزيتك الله في كل خطوة حتى تهدأ وتسكن وتتيقن في كل موقف تتعرض له في الحياة مهما كان صعباَ وتفهم الإشارة الإلهية والرسالة الربانية وتدرك الحكمة منها فتطمئن .
2/ لا بد أن تتمتع بالمرونة في اتخاذ الخطوات وردات الفعل في المواقف وتتصف بالحكمة في المعاملات حتى لا يتسبب حزنك أو تشاؤمك في المزيد من الخسائرلك .
3/ اجعل لك هدفاَ كبيراً تطمح لتحقيقه بحيث يبقى هذا الهدف يحرك الأمل والإصرار بداخلك مهما ساءت الظروف من حولك ، كن مستعداً للمغامرات والتغيير والتجديد .

4/ التذوق والإستمتاع من الأمور التي تبعث التفاؤل في الحياة فاسمح لنفسك أن تستمتع بالحياة وتنعم بها وتلمس النعم وتقدر أبسطها بروحك وقلبك وليس بتقديرك المادي ، وكن منتبها لأقل الأمور التي تفعلها وتستشعر وتتذوق جمالها والعائد الذي يعود عليك منها.
5/ تنمية المعارف وفهم المزيد عن الحياة وكيفية التعامل معه من الأمور الهامة جداً التي تقينا شرور اليأس، فجميعنا نمتلك القدرة على المزيد من المعرفة وعلى الرؤية الأوسع وعلى أن نفهم أكثر وأن نرى الصورة بشكل أوسع وأوضح من تلك النظرة الضيقة الباعثة على التشاؤم .

السوداء

6/ أخيراً عليك الاقتناع بضرورة إنهاء يومك بأفكار ايجابية تفاؤلية محملة بالإيمان واليقين بأن كل مر سيمر وأن الله يدبر لنا الخير دوماً .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More