رسميًا..مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)أمس الأول الثلاثاء، اختيار مصر لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي (كاف) قد عقد اجتماعه بالعاصمة السنغالية، واختار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستُقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التي نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون.


ولعب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، هاني أبو ريدة، دورًا بارزًا لحصول مصر على إسناد استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا ، استمرارًا لجهوده المتواصلة منذ اللحظة الأولى في إقناع أعضاء المكتب التنفيذي بأن الملف المصري هو الأفضل والأكثر جاهزية لاستضافة كبرى بطولات القارة.
جدير بالذكرأن مصر قامت بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات سابقة، في 1959، 1974 ، 1986 ، 2006 وتوجت باللقب في ثلاث مناسبات وخسرت اللقب في 1974 فقط.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تُقام فيها البطولة في فصل الصيف بعد شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من لاعبيها خلال تلك الفترة التي كانت تقام فيها حيث كانت تقام في فصل الشتاء.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More