أحدث تطور للسيارات يسمح لها بالتجسس على سائقيها

مع التقدم التكنولوجي الكبير، يتزايد التطور من التصميمات والأشكال الفريدة للسيارات، خصوصاً مع التنافس الكبير الذي يشهده عالم السيارات، فكل ماركة تريد الخروج بأفضل سيارة وأكثرها مميزات، لتتغير الفكرة المعروفة عن السيارة كونها وسيلة نقل إلى أداة من أدوات الرفاهية للإنسان.

لكن التطور والتكنولوجيا أحياناً لم تكن إيجابية بقدر الأضرار التي تأتي منها، فقد قامت عدد من الشركات العالمية في إنتاج أحدث أنواع السيارات (السيارات الذكية) بتطور جديد لم يشهده عالم السيارات من قبل، حيث تزود السيارة بأجهزة أو تطبيقات بأمكانها التجسس على أصحاب السيارات، وجمع معلومات عنهم، مما يثير القلق والشكوك في قلوب الكثير من الأشخاص حول العالم اتجاة هذة التقنيات الحديثة بالسيارات الذكية.

الكشف عن السيارة الذكية

وكشف عدد من شركات السيارات العالمية عن أحدث القنيات التي تستخدمها في السيارات الجديدة، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس الأميركية، وتلك القنيات قادرة على التواصل مع السائقين والمشاة، وتسمح للسائق التسوق عبر الأنترنت أو طلب الطعام أو قراءة الأخبار على لوحة القيادة الموجودة بالسيارة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تقنيات خطيرة على الخصوصية

وهناك سيارات أخرى مزودة بمزيد من التقنيات التي تتبع كل شيئ يقوم به السائق أثناء قيادته، ومن خلال المعلومات التي تجمعها عنه، تقوم بمساعدته في تحديد الطرق المزدحمة من التي اعتاد على القيادة عبرها، إذا وجدت أنه يتجة أليها، كما أنها تحدد السرعة التي يقود بها سائق السيارة، وتعرف الأغاني أو محطات الراديو التي يفضل الاستماع إليها، وتحدد درجة الحرارة التي يفضلها، كما أنها تتعرف على وزن السائق، تلك السيارة التي كشفت عنها BMW مؤخراً، ورغم التطور التكنولوجي الهائل في السيارة إلا أن الكثيرين يعتبرها تنتهك خصوصية سائقها.

محاولة تقليل حوادث السير

وهناك بعض الشركات تسعى إلى تزويد السيارات الجديدة بنظام يساعد السائق على التواصل مع الأشخاص الذين يعبرون الطريق عبر هواتفهم المحمولة، وذلك عن طريق استخدام نظام الإنترنت 5G السريع جداً، في محاولة للتقليل من حوادث السير، وذلك حسبما ذكر موقع صحيفة تلجراف البريطاني.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More