للأمهات الجدد .. طريقة عمل لحم اللانشون بطريقة آمنة لأطفالك

اللانشون من الأطعمة المحببة للأطفال بشكل عام، ولكن كثيراً من الأمهات تخشى من مثل هذه الأطعمة على صحة أطفالها، بسبب الخوف من دخول بعض المواد الغير آمنة فى تصنيعها أو عدم تأكدها من اللحوم المصنوعة من اللانشون، خاصة في ظل الشائعات العديدة التي تحيطها.

وإذا كانت رغبة أطفالك، تدفعك لشرائها أحياناً، رغم محاولات منعك لها، يمكنك تقديم اللانشون داخل مطبخك الخاص بخطوات بسيطة، وبطريقة آمنة تضمني بها أن لا تضر بصحة أطفالك، وذلك بطريقة سهلة من خلال مطبخ سوشيال بالعربي، وإليك المقادير، طريقة التحضير.

مقادير لحم اللانشون

المكونات: ربع كيلو لحم مفروم، عدد 5 بيضات، كوب دقيق، 4 مكعبات جبن، كوب زيت، ملعقة كبيرة بابريكا، ملعقة كبيرة ثوم بودرة، ملعقة كبيرة بصل بودرة، 4 مكعبات مرقة دجاج لحم، نصف ملعقة فلفل أسود، نصف ملعقة زنجبيل، نصف ملعقة قرفة، ملح.

طريقة تحضير لحم اللانشون

1ـ ضعي الدقيق في وعاء واسع وعميق، وضيفي إليه الزيت، واخلطي المكونات جيداً حتى يصبح متجانس.

2ـ ضيفي إلى الخليط السابق، مكعبات مرقة الدجاج، والجبن، واستمري في تقليب وخلط المكونات ووضعها بالتدريج.

3 ـ بعد ذلك، ضيفي إلى الخليط البيض، وكل من الفلفل الأسود، والزنجبيل، والقرفة والملح، مع الاستمرار في خلط المكونات جيداً.

4ـ ضعي اللحم المفروم إلى الخليط السابق بالتدريج، وبعده ضيفي الثوم والبصل البودرة، ومع الخلط جيداً، حتي يمتزج الخليط ويتجانس جيداً.

5ـ ضعي الخليط في كيس حراري وقومي بغلقه جيداً، بعدها قومي بتغليفه ولفه بورق الفويل واحرصي بلفه وتشكيله على شكل اسطواني.

6 ـ ضعي 3 أكواب كبيرة من الماء في وعاء عميق على نار متوسطة، واتركيه حتى الغليان.

7 ـ بمجرد أن يتم غليان الماء، ضعي خليط لحم اللانشون داخل الوعاء، واتركيه حتى ينضج.

8 ـ بعدها يصبح اللانشون جاهزاً للتقديم، فقط اتركيه حتى يبرد، وضعيه داخل الثلاجة ويمكنك صنع سندوتشات لأطفالك وأسرتك من خلال وجبة الفطار، للانشون شهي ذات مذاق رائع وآمن صحياً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More