فوائد الثوم لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي

للثوم فوائد متعددة، بعيداً عن استخدامه في الطعام، فهو يعتبر صيدلية متكاملة ويمكن الاعتماد عليه في علاج الكثير من الأمراض، لاحتوائه على مركبات ذات خصائص طبية قوية، وقدرته الكبيرة في تقوية مناعة الجسم.

الثوم

كما أن للثوم أيضاً العديد من الاستخدامات الأخرى، وهي قدرته أيضاً على إنقاص الوزن وخسارة الدهون المتراكمة في الجسم ومنطقة البطن، التي تعتبر غاية الكثير من الشباب والشابات، والحصول على نتائج سريعة بشكل أكثر فعالية، وإليكم بعض وصفات الثوم التي يمكن الاعتماد عليها للتنحيف.

الثوم

فوائد الثوم للتنحيف

1 ـ يعتبر الثوم منخفض الثعرات الحرارية، كما يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد في خسارة الوزن في وقت مثالي.

2 ـ يساعد الثوم في تحسين عملية الهضم ورفع كفاءة التمثيل الغذائي وبالتالي إنقاص الوزن.

3 ـ يساهم الثوم في خفض مستوى الكولسترول مما يحارب السمنة.

وصفات فعالة للثوم من أجل إنقاص الوزن والتنحيف

تناول الثوم على الريق

يساعد الثوم على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويعتبر تناول فص من الثوم على الريق يومياً، قادراً على أن يزيد من مناعة الجسم والتخلص من السموم، والأهم يساهم بشكل فعال في حرق الدهون المتصلبة في منطقة البطن والمناطق الأخرى في الجسم.

مشروب الثوم والليمون

يمكن إعداد مشروب فعال من الثوم والليمون وبعض المكونات الأخرى، لإذابة الدهون الموجودة في الجسم وتنحيف الخصر، وإدخاله ضمن البرنامج اليومي واستخدامه لمدة أسبوعين مع اتباع نظام غذائي صحي للحصول على نتائج ملموسة.

فقط ضعي 3 فصوص من الثوم، مع شرائح الليمون في إناء به ماء على النار، وتركه حتى الغليان، بعدها يضاف بعض أوراق البقدونس، ورفعه من على النار وتركه حتى يبرد ووضعه في زجاجة في الثلاجة وتناول 3 أكواب يومياً.

خليط الثوم والعسل

اصنعي خليط من الثوم والعسل، لإذابة دهون البطن والأرداف، والحصول على جسم مثالي وخصر نحيف، فقط بمزج فص ثوم مفروم مع ملعقة عسل وإذابة الخليط في كوب ماء فاتر، على أن يتم تناول هذا المشروب يومياً قبل النوم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More